تطوير لقاح لفيروس كورونا

27 كانون الثاني 2020 | 12:24

المصدر: "النهار"

بعد إصابة حوالى 1300 شخص ووفاة نحو 80 جراء الإصابة بفيروس كورونا الذي تسبب بحالة من الهلع حول العالم خصوصاً أنه لا يتوافر له إلى الآن علاج او لقاح، تعمل روسيا على تطوير لقاح للفيروس بحسب وكالة "رويترز" Reuters. لكن يبدو أن اللقاح هذا لا يزال في مرحلة التطوير وقد لا يصبح جاهزاً قبل 6 اشهر. هذا وقد تمت الإشارة إلى انه يتم العمل على تطوير لقاح جديد في كل مرة تظهر فيها طفرة جديدة للفيروس، فيما تعتبر عملية تطوير اللقاح صعبة ومعقدة كما ذكر، لكن يتم اتخاذ القرار بتطوير اللقاح استناداً إلى المعطيات والوضع الراهن وبحسب ما تدعو الحاجة.

من جهة أخرى، تسارع شركات الأدوية للعمل في هذا الإطار لتطوير لقاحات للفيروس الذي ينتشر بسرعة كبرى دون ان يتوافر علاج له حتى اليوم. علماً ان انتقال العدوى يمكن أن يحصل قبل ظهور أعراض المرض وخلال فترة الـ14 يوماً الاولى من التقاط الفيروس. وبالتزامن مع المساعي الروسية لتطوير اللقاح، ثمة مساعٍ أخرى أميركية لتطوير لقاح جديد لكن على الرغم من الثقة بإمكان تطويره سريعاً في الأشهر المقبلة قد لا يكون اللقاح جاهزاً في الوقت المناسب لوقف انتشار الفيروس. لذلك يتم التركيز حالياً على الحد من انتشار الفيروس بالوسائل المتاحة ومعالجة المصابين بما توافر من علاجات لمزيد من الفاعلية وللاستفادة بسرعة كبرى.

ابدأ من هذه اللحظة علاقة صحية مع طعامك



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard