الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

التونسية أنس جابر تكتب التاريخ في أوستراليا

المصدر: "أ ف ب"
التونسية أنس جابر تكتب التاريخ في أوستراليا
التونسية أنس جابر تكتب التاريخ في أوستراليا
A+ A-

باتت التونسية #أنس_جابر أول لاعبة عربية تبلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب ضمن "الغران شليم"، بفوزها على الصينية وانغ كيانغ 7-6 (7-4) و6-1 في بطولة #أوستراليا المفتوحة في ملبورن.

وتابعت جابر تالياً عروضها القوية في هذه البطولة، بعد أن تغلبت على الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى عالمياً سابقاً في آخر مباراة رسمية للأخيرة قبل اعتزالها في الدور السابق. وسبق لها أن فازت أيضاً على البريطانية جوهانا كونتا في الدور الأول والفرنسية كارولين غارسيا في الثاني.

وقالت جابر: "أنا ارتجف، الأمر لا يصدق، لا أستطيع وصف المشاعر التي تختلجني".

وعلى الرغم من تخلفها 1-4 في المجموعة الأولى، نجحت جابر في ادراك التعادل لتفرض جولة فاصلة حسمتها في مصلحتها، علماً أن اللاعبة الصينية حصلت على كرة الحسم في هذه المجموعة على ارسال جابر في الشوط التاسع، لكن الأخيرة نجحت في انقاذ الموقف.

وتعادلت الأرقام في الجولة الفاصلة 4-4، قبل أن تفوز جابر بالنقاط الثلاث التالية وتحمسها في مصلحتها.

واعتبرت جابر بأن حسمها هذه المجموعة كان مفتاح فوزها في المباراة: "لم استسلم في المجموعة الأولى وكنت ادرك بان الجولة الفاصلة ستكون في غاية الاهمية بالنسبة الي. انا سعيدة جدا للطريقة التي لعبت فيها اليوم، لا سيما في المجموعة الثانية"

ودانت السيطرة لجابر في المجموعة الثانية، حيث تقدمت 5-0 قبل أن تحسم المباراة 6-1 على حساب الصينية المصنفة أولى في بلادها.

وتلتقي جابر في الدور التالي مع الأميركية صوفيا كينن الفائزة على مواطنتها المراهقة كوكو غوف 6-7 (5-7) و6-3 و6-0.

وستكون المباراة ثأرية لجابر في مواجهة كينن بعد أن خسرت أمامها في دورة هوبارت الأوسترالية العام الماضي وانسحبت امامها في مايوركا الإسبانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم