الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بليشكوفا تودّع "أوستراليا المفتوحة"

المصدر: "أ ف ب"
بليشكوفا تودّع "أوستراليا المفتوحة"
بليشكوفا تودّع "أوستراليا المفتوحة"
A+ A-

تواصل خروج المصنفات في الدور الثالث لبطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بإقصاء التشيكية #كارولينا_بليشكوفا (الثانية) أمام الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

فبعد اليابانية ناومي أوساكا الثالثة وحاملة اللقب والأميركية سيرينا وليامس الثامنة والمتوجة 7 مرات الجمعة، انضمت بليشكوفا إلى اللائحة لتفشل مرة جديدة بإحراز أول لقب كبير في مسيرتها.

وتبقى أفضل نتيجة لبليشكوفا في بطولات الغران شليم نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2016، علما بأنها بلغت نصف النهائي في البطولة الأوسترالية العام الماضي.

وقالت بافليوتشنكوفا (28 عاماً)، التي حققت فوزها الأول على بليشكوفا بعد 6 خسارات: "لا أعرف ماذا أقول، بالطبع أنا سعيدة جداً، لكن لن أدرك ما حققت سوى في وقت لاحق".

وتابعت الروسية التي بلغت ربع النهائي في 2017 و2019: "كان الامر مسلياً وأنا استمتعت بذلك".

وكانت بليشكوفا (27 عاماً) توجت باللقب الـ16 في مسيرتها الاحترافية في 12 كانون الثاني الحالي في بريزبين، لكنها واجهت ضغط خصمتها طوال المباراة في ظروف حارة على الملعب الرئيس في ملبورن.

وأضافت بافليوتشنكوفا، التي حسمت المباراة في ساعتين و25 دقيقة: "أحب هذه الرياضة وهذا ما يحفزني. أقدر أكثر ما أملك الآن. أنا متعطشة ومتحفزة، لذا آمل في تحقيق المزيد".

وتلتقي الروسية في الدور المقبل حاملة لقب 2016 الألمانية انجليك كيربر، في محاولتها بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم