الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

باسل خياط يتقرّب من ورد الخال فأي دور سيؤديه قريباً؟

A+ A-

خاص- "النهار"


يُعدّ الممثل السوري باسل خياط أحد الأرقام الصعبة في الدراما العربية. يُعرَف عنه تأنّيه في قراءة الدور قبل الموافقة عليه، واختيار ما يُشكّل في حياته الفنية نقلةً نوعية. تابعناه في رمضان الفائت ضمن "سنعود بعد قليل" لليث حجو. جديده، المُتوقّع عرضه في رمضان المقبل (موعد أولي)، دورٌ في مسلسل "عشق النساء" لفيليب أسمر وكتابة منى طايع. هو الممثل السوري الوحيد المُشارِك في العمل الذي يُنتظر عرضه عبر LBCI و MBC (مبدئياً).
المنتج زياد شويري ("أون لاين برودكشن")، لا يستغرب في حديث الى "النهار" مُشارَكة خياط في عملٍ أرضيته لبنانية وكذلك أغلبية ممثليه. يرى أنّ منى طايع واحدة من أهم الكاتبات، تستطيع أن تُشبّع النصّ بما يجعل الممثل لا يتردد كثيراً قبل الموافقة عليه. "أُعجِب خياط بالدور، وهو ممثلٌ يقرأ جيداً ما سيُقدِم عليه"، يقول شويري. ويتابع: "بدا متحمّساً، وأحبّ التعاون. وجد في العمل ما يروقه، فشروط النصّ المُتقَن متوافرة، الى الكاست الجيّد والممثلين المُتمكّنين، وينبغي الثناء على حركة كاميرا فيليب أسمر (صاحب "جذور")، فالتركيبة تثمر عملاً مُتكاملاً، لا يترك مجالاً للاستغراب إن تضمّنَ مُشاركةً عربية لها وقْعها".
في دبي، حركةٌ نشيطة استعداداً للانتهاء من التصوير. نكلّم شويري من هناك، ونرى الكلّ منهمكاً في العمل، مُتحمّساً لإنجازه وفق توقعات المُشاهد. يؤدي خياط في المسلسل دور صديق العائلة الأريستوقراطية المؤلفة من الزوجين ورد الخال وجهاد الأندري. مُشكلاتٌ بين الثنائي، تولّدها خسارة الزوج مكانته الاجتماعية وتدهور وضعه المادي، تُمهّد لتقرّب خياط من الخال، ولا سيما بعدما باتت تُعنَّف من زوجها، وتتلقى منه معاملة سيئة. يُخبرنا شويري عن خطوط درامية عدة سيشكّل كلٌ منها قصة خاصة. تتوطّد علاقة الخال وخياط، وتنشأ بينهما قصة حب أبعادُها في تفاصيلها.
"عشق النساء" من 50 حلقة، سيُقدّم ممثليه في قالب درامي شيّق. في انتظار حسم موعد عرضه، نترقّبه، على أمل أن يُشكّل اضافة الى مسار الدراما.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم