المنخفض الجوّي ينحسر تدريجيّاً وموجة صقيع حتّى الأحد

24 كانون الثاني 2020 | 12:37

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الأرز (نافذ طوق).

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في لبنان غائماً اجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً.

الحالة العامة: طقس شتوي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط حتى بعد ظهر الجمعة، تحت تأثر منخفض جوّي شديد البرودة يترافق مع أمطار وثلوج ورياح شديدة ويستمر حتى بعد ظهر اليوم حيث ينحسر تدريجياً.

الطقس المتوقع في لبنان:

- الجمعة: غائم اجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية مع برق ورعد ورياح شديدة تقارب الـ70كلم/ساعة يرتفع معها موج البحر إلى 3 أمتار. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية والشمالية ولفترة قصيرة، ويستقرّ الطقس تدريجيّاً بدءًا من بعد الظهر فيتحوّل إلى غائم جزئيّاً فقليل الغيوم. كما تحلّ موجات من الصقيع التي تؤدي إلى تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 800 متر خلال فترات الليل.

- السبت: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة و بقاء التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو عن 900 متر خلال ساعات الصباح الأولى والليل.

- الأحد: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات وبقاء التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو عن 1200 متر خلال ساعات الصباح الأولى والليل.

- الرياح السطحية: شماليّة غربية إلى شماليّة ناشطة، سرعتها من 20 إلى 40 كم/س وتشتدّ أحياناً لتصل إلى 70 كلم/ساعة.

- الانقشاع: متوسط على الساحل، سيّئ على المرتفعات بسبب الضباب وخلال فترة الأمطار.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85 في المئة.

- حال البحر: مائج إلى هائج، وحرارة سطح الماء: 17°م.

- الضغط الجوي: 1019 HPA أي ما يعادل: 764 ملم زئبق

- ساعة شروق الشمس: 06:41 / ساعة غروب الشمس: 16:59



اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard