منظمة الصحة العالمية في مصر توضح خطورة فيروس كورونا (فيديو)

24 كانون الثاني 2020 | 13:23

المصدر: "رصد النهار"

تعبيرية.

قال جون غبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي، وأعراضه تشبه أعراض الإنفلونزا، مؤكداً أن خطورة المرض تصل إلى الالتهاب الرئوي الذي يؤدي إلى الوفاة في حالة إذا لم يكن هناك علاج فوري صحيح.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار" المصرية، أن مشكلة فيروس كورونا أنه قد يتحور إلى ملايين المرات.

وعن الجهود التي اتخذتها مصر لمواجهة شبح فيروس كورونا، أوضح أنه منذ السابع من كانون الثاني الجاري، اتخذت وزارة الصحة المصرية، الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتم تعديل خطة الأحداث غير المتوقعة من خلال تفعيل الترصّد الناشط والمراقبة على كل نقاط العبور المتمثلة في المطارات والمنافذ البرية والبحرية والجوية.

وأكد أن هناك إرشادات طبية قامت بها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لتوعية القائمين على المنظومة الصحية في كل محافظات مصر، لافتاً إلى أن الأطباء أصبحوا أكثر جاهزية لتشخيص فيروس كورونا بشكل جيد.

وتابع: "نثق تماماً في الإجراءات التي تتخذها مصر لمواجهة أيّ وباء، وعلى المصريين ألا يتخوفوا من شيء"، لافتاً إلى أن "فيروس كورونا لا يشكل أي وباء عالمي حتى الآن".


اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard