الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نادال يواصل سعيه إلى معادلة فيديرر

نادال يواصل سعيه إلى معادلة فيديرر
نادال يواصل سعيه إلى معادلة فيديرر
A+ A-

أنجز الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالمياً التأهل للدور الثالث لبطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب "الغران شيليم"، وبالتالي واصل مشواره نحو معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى الذي يحمله السويسري روجيه فيديرر صاحب العشرين لقباً. وبعد دخان حرائق الغابات التي اجتاحت البلاد منذ أيلول الماضي، والمطر والرياح التي أربكت المنظمين في الأيام الأولى من المنافسات، جاء الدور على الرمال الخميس إذ اضطر المنظمون بسببها إلى تأخير انطلاق المباريات المقررة على الملاعب الاخرى غير المزودة سقوفاً متحركة، خلافا للملاعب الرئيسية الثلاثة.

واحتاج نادال، الساعي الى إحراز لقب البطولة الأوسترالية للمرة الثانية فقط (بعد 2009)، الى ساعتين و30 دقيقة لتخطي عقبة الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس 6-3، 7-6 (7-4)، 6-1. ويلتقي "الماتادور" البالغ 33 سنة، في الدور الثالث مواطنه بابلو كارينيو بوستا الفائز على الألماني بيتر غويوفشيك 6-4، 6-1، 1-6، 6-4.

وكانت مواجهة امس "صعبة" بحسب ما أقر الإسباني، مضيفا: "فرطت بالكثير من الفرص لكسر الإرسال لكني وجدت الطريق للفوز أخيرا في المجموعة الثانية. أما في الثالثة، فكنت أكثر استرخاء، أكثر عدائية، ولعبت بشكل أفضل".

وبدوره، تغلب الروسي دانيال ميدفيديف، المصنف وصيف بطل فلاشينغ ميدوز، على الإسباني بيدرو مارتينيز الـمصنف 168 عالميا والصاعد من التصفيات 7-5، 6-1، 6-3. وشدد ميدفيديف على صعوبة مباراته مع مارتينيز "خصوصا المجموعة الأولى" التي كسبها 7-5. وقال: "لكنه (مارتينيز) لديه خبرة أقل مني ومع ذلك لعب جيدا في المجموعة الاولى وكاد ان يحسمها في مصلحته"، مضيفا: "كنت أعرف أنه يتعين عليّ القتال والتركيز طوال المباراة". ويلتقي ميدفيديف في الدور المقبل الأوسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الإسباني خاومي مونار 6-2، 7-6 (7-5) من أجل حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي الذي ودَّعه العام الماضي عقب خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي واصل طريقه حتى الفوز باللقب.

وعانى الألماني ألكسندر زفيريف السابع في المجموعة الأولى من مباراته أمام البيلاروسي إيغور جيراسيموف الـ98 عالميا إذ اضطر الى خوض شوط فاصل لكسبها 7-6 (7-5) قبل أن يحسم الثانية 6-4 والثالثة 7-5 ليبلغ الدور الثالث. ويلتقي زفيريف الإسباني فرناندو فيرداسكو الذي تغلب على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 4-6 ،7-6 (7-5)، 6-4، 6-4.

وواصلت التشيكية كارولينا بليشكوفا (27 سنة) مشوارها نحو التتويج بأول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية ببلوغها الدور الثالث عقب الفوز على الالمانية لاورا سيغموند 6-3، 6-3. وأعربت التشيكية المتوجة باللقب الـ16 في مسيرتها الاحترافية في 12 الجاري في بريزبين، عن عدم رضاها على المستوى الذي قدمته أمام الألمانية، وقالت: "لم أقدم مباراة جميلة، أسلوب لعبها لا يناسبني". وأضافت بليشكوفا التي تبقى أفضل نتيجة لها في بطولات "الغران شيليم" نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2016: "أتمنى أن ألعب بطريقة جيدة في الدور المقبل".

وتلتقي بليشكوفا التي بلغت نصف النهائي في البطولة الاوسترالية العام الماضي، في الدور المقبل الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا الفائزة على الأميركية تايلور تاوسند 7-5، 7-6 (7-1). وحذت حذوها الرومانية سيمونا هاليب الرابعة وبطلة ويمبلدون بتغلبها على البريطانية هاريت دارت الصاعدة من التصفيات 6-2، 6-4، لتضرب موعدا مع الأوكرانية يوليا بوتينتسيفا الفائزة على الأميركية دانييل كولينز 6-4، 2-6، 7-5. واعترفت هاليب بأنه كان يجب عليها حسم المباراة في وقت مبكر، وقالت: "كان الأمر خطيرا بعض الشيء. فقدت التركيز قليلا في النهاية"، مضيفة: "أحب اللعب تحت الضغط، إنه أكثر متعة وإثارة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم