الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قلعة مكسيكية تتجسّد في مجموعة إيلي صعب

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
قلعة مكسيكية تتجسّد في مجموعة إيلي صعب
قلعة مكسيكية تتجسّد في مجموعة إيلي صعب
A+ A-

عادة ما تكون عطلة نهاية الأسبوع مكرّسة للملابس غير الرسمية وأيام الآحاد الكسولة، ولكن بالنسبة لإيلي صعب، فهي تأتي وسط محيط ملكي وخيارات راقية من أزياء الهوت كوتور. من خلال تخيله دعوة إلى قصر تشابولتيبيك الإمبراطوري لمرة واحدة في مدينة مكسيكو سيتي، أطلق مصمم الأزياء تشكيلة من الفن التلصيقي المثير أثناء المشي بداخليته الفخمة والغنيّة وسط حدائق مشذبة وطبيعة محيطة به.

بدت الأكمام كفخذ خروف وهي بمثابة إشارة إلى العصر الذهبي للقلعة كمقر للإمبراطورية المكسيكية الثانية في منتصف ستينيات القرن التاسع عشر، بالإضافة الى شبكة هندسية تجسّد هيكل النوافذ الزجاجية الملونة. التطريز يذكرنا بالأسلحة. كانت هناك أزهار ذهبية كلاسيكية جديدة تتسلق على طول خط العنق للفستان، وشكلها يُعلمنا أيضًا منحنيات الحواشي. كان كل شيء مطلي بالذهب وبالبلورات الوافرة وبالخيط الذهبي.

إتخذت القامات منعطفًا رائعاً، فقدمن النساء كحوريات الأيام الأخيرة، الزهور تتسلق أجسادهن وتتألق بريقًا عبر الترتر المصقل كلوحة شمسية. الإطلالات الأحادية اللون، الذي كان بعضها منفذاً بالأقمشة غير اللامعة، تشبه منظفات البقع في القصر - قليلاً من الظل ضد الإشعاع المتواصل.













































الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم