السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تسلم وتسليم في الداخلية... الحسن: أتمنى أن تنصت الحكومة لصوت الشارع (صور - فيديو)

A+ A-

أشارت وزيرة الداخلية السابقة ريّا الحسن، خلال حفل التسليم والتسلم في الوزارة إلى أننا "استبشرنا خيراً عندما تألفت حكومة الرئيس سعد الحريري لأننا اعتقدنا أن التسوية تعكس وعياً لتحقيق إنجازات ملموسة ولكن للأسف هذا لم يحصل".

وقالت: "كنت أريد أن أنقل وزارة الداخلية من مجرد وزارة تؤمن أمن المواطن إلى وزارة يؤمن بها المواطن".

وأضافت: "عملت كي لا تستغل الانتفاضة من مجموعات لا تريد خيراً للبنان، وأعتقد أن طريقة تعاملي معها جنّب لبنان الكثير من الدماء"، لافتة إلى أن "القوى الأمنية بذلت جهداً من أجل الحفاظ على الأمن والمؤسسات العامة والخاصة، رغم الخسائر التي تكبدتها"، شاكرةً "الرئيس الحريري على ثقته بي"، متمنيةً على الحكومة أن "تنصت لصوت الشارع وتتبنى مطالبه".

من جهته، شكر وزير الداخلية محمد فهمي "رئيس الحكومة حسان دياب وكل من وضع ثقته بي لتولي هذا المنصب في ظل الوضع الراهن الذي يشكل تحدياً صعباً، وقال: "لا بد من التوقف عند العمل الدؤوب الذي بذلته الوزيرة الحسن والذي سيشكل نقطة الانطلاق بالنسبة إلي".

وقال: "أؤكد أن قوى الأمن لن تعتدي على أحد وستبذل كل جهد ممكن من أجل ضمان حق التعبير وحقوق الإنسان"، معتبراً أن "أي لبناني لا ولن يقبل بأن تقف القوى الأمنية مكتوفة الأيدي عند التعدي عليها وعلى القوانين واستباحة الأملاك العامة والخاصة".

[[embed source=vod id=12619 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=12622 url=https://www.annahar.com/]]



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم