إجراءات مشدّدة في مطارَي القاهرة ودبي للقادمين من الصين بعد تفشّي فيروس كورونا

23 كانون الثاني 2020 | 11:51

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

فيروس كورونا (أ ف ب).

أعلنت الشركة المشغلة لمطار #دبي، اليوم، أنّ دبي ستفحص كل الركاب القادمين على رحلات مباشرة من الصين مع تفشي فيروس #كورونا هناك مما أسفر عن وفاة 17 شخصاً.

وذكرت مؤسسة مطارات دبي أن الركاب القادمين إلي مطار دبي الدولي، ثالث أكثر مطارات العالم ازدحاماً، سيخضعون لفحص حراري.

كما أعلنت مصادر في مطار القاهرة الدولي، اليوم، أنّ المطار بدأ في فحص الركاب القادمين من الصين بحثاً عن أعراض لفيروس كورونا الجديد الذي انتشر هناك.

وقالت المصادر: "بدأت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة في اتخاذ إجراءات احترازية لفحص الركاب القادمين من الصين تنفيذاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد وسط الركاب"، مضيفةً أنّ هناك أطباء ومراقبين طبيين في صالات الوصول مزودين بالمعدات الطبية المطلوبة لفحص الركاب القادمين من الصين.

وتابعوا أنّ المضيفين على الطائرات تلقّوا توجيهات كذلك بالإبلاغ عن أي حالة بين المسافرين وسيجري عزل أي حالة اشتباه ونقلها إلى مستشفى.

وقالت المصادر: "تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمطار القاهرة ضمن خطة لوزارة الصحة المصرية بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، وذلك على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية".

وذكرت المصادر أنّ كل المطارات المصرية في حالة تأهب قصوى وتلقت نفس التعليمات لكن معظم الرحلات القادمة من الصين يستقبلها مطار القاهرة.

من جهتها، قرّرت الصين فرض الحجر الصحي بحكم الأمر الواقع على مدينة ثانية بهدف منع انتشار وباء كورونا المستجدّ الذي تسبب باتخاذ تدبير مماثل في مدينة ووهان (وسط).

وأعلنت بلدية المدينة أن حركة القطارات ستتوقف في هوانغانغ التي تعدّ 7,5 مليون نسمة والواقعة على بعد سبعين كيلومتراً نحو شرق ووهان، حتى إشعار آخر في نهاية النهار.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard