الثلوج على 600 متر...

23 كانون الثاني 2020 | 11:04

تصوير حسن عسل.

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس يوم غد الجمعة، غائماً اجمالاً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية مع برق ورعد ورياح شديدة تقارب الـ65 كلم/ساعة، يرتفع معها موج البحر إلى 3 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر وما دون ذلك، في المناطق الداخلية والشمالية، يستقر الطقس تدريجياً بدءاً من بعد الظهر، فيتحول الى غائم جزئياً فقليل الغيوم كما تحل موجات من الصقيع التي تؤدي إلى تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن 800 متر خلال فترات الليل.

الحالة العامة: طقس مستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر اليوم، حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي شديد البرودة، ويحمل معه أمطاراً وثلوجاً ورياحاً شديدة ويستمر حتى بعد ظهر يوم غد الجمعة حيث ينحسر تدريجياً.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة نهاراً يتحول تدريجياً عند الظهر إلى غائم مع ضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها ليلاً، وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب الـ65 كلم/س، يرتفع معها موج البحر، وتتساقط حبات من البرد مع تحذير من تشكل السيول وانجرافات التربة ليل الخميس/الجمعة بسبب غزارة الأمطار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية.

الجمعة: غائم إجمالاً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية مع برق ورعد ورياح شديدة تقارب الـ65 كلم/ساعة، يرتفع معها موج البحر إلى 3 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر وما دون ذلك، في المناطق الداخلية والشمالية، يستقر الطقس تدريجيا بدءاً من بعد الظهر، فيتحول إلى غائم جزئيًا فقليل الغيوم كما تحل موجات من الصقيع التي تؤدي إلى تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن 800 متر خلال فترات الليل.

السبت: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة و بقاء التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو عن 900 متر خلال ساعات الصباح الأولى والليل.

درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 6 إلى 15 درجة، في الجبال من -2 إلى 8 درجات وفي البقاع من -1 إلى 10 درجات.

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard