الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مجلس الشيوخ يبدأ مناقشاته في العمق في إطار محاكمة ترامب سعياً لعزله

المصدر: "أ ف ب"
مجلس الشيوخ يبدأ مناقشاته في العمق في إطار محاكمة ترامب سعياً لعزله
مجلس الشيوخ يبدأ مناقشاته في العمق في إطار محاكمة ترامب سعياً لعزله
A+ A-

اعتبر آدم شيف، كبير المدعين في محاكمة الرئيس دونالد #ترامب أمام مجلس الشيوخ سعياً لعزله، اليوم، أنّ الأخير حاول "أن يغش" للفوز بولاية رئاسية ثانية، مستهلا المناقشات في العمق لهذه المحاكمة.

وقال النائب الديموقراطي أمام أعضاء مجلس الشيوخ المئة المكلفين محاكمة الرئيس أنّ ترامب "طلب تدخلا خارجيا في انتخاباتنا لتعزيز حظوظه" في الفوز بولاية ثانية في انتخابات تشرين الثاني المقبل.

وأضاف شيف، الذي أشرف على التحقيق الذي أجراه مجلس النواب بحق ترامب أنّ الأخير "مارس ضغوطاً على أوكرانيا لتعلن تحقيقات" يمكن أن تكون مفيدة له، استهدف أحدها "تلويث سمعة" أحد ابرز منافسيه المحتملين نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وأكد أنّ "الرئيس علّق مساعدة عسكرية بمئات ملايين الدولارات لحليف استراتيجي يخوض حرباً مع روسيا للحصول على مساعدة اجنبية في انتخابه. وبكلام أوضح لممارسة الغش"، في إشارة إلى مساعدة بقيمة 400 مليون دولار منحها #الكونغرس لمساعدة كييف في جهودها العسكرية ثم علّقها ترامب الصيف الفائت.

كذلك، اتهم شيف ترامب بأنّه "استخدم سلطاته لعرقلة التحقيق" الذي أجراه الكونغرس بعدما تكشفت كل هذه الامور.

وإذ ذكر أعضاء مجلس الشيوخ بقسمهم الحفاظ على الحياد، دعاهم إلى "أن ياخذوا في الاعتبار العناصر المادية من دون التفكير في انتمائهم السياسي وفي تصويتهم في الانتخابات الأخيرة أو المقبلة".

وكان شيف أعلن، أمس الثلثاء، خلال يوم اول من المحاكمة خصص لتحديد إطارها أنّ "الرئيس يستأهل العزل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم