الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بلاتيني يعود إلى عالم كرة القدم

المصدر: "أ ف ب"
بلاتيني يعود إلى عالم كرة القدم
بلاتيني يعود إلى عالم كرة القدم
A+ A-

يبدو أن عودة الفرنسي #ميشال_بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، إلى عالم كرة القدم باتت قريبة بعد انتهاء ايقافه الكروي، وذلك من بوابة الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو).

وأكد رئيس "فيفبرو" الفرنسي فيليب بيات في تصريح لوكالة "فرانس برس" أن بلاتيني سيكون مستشاره الشخصي.

وأكد بيات وفق ما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "بالنظر إلى الهالة التي يتمتع بها، مهاراته الشخصية، والمعرفة والوظائف التي شغلها، فهو شخص هام سيتم الاستماع إليه على أعلى المستويات".

وأضاف: "أنا أعرفه منذ عام 1972! وبما أنه حر فقد سهل هذا الأمر التقارب. بما أنه متطوع ولا يشغل منصباً انتخابياً، لا يوجد ما يمنعنا من التحدث حتى الآن".

وأوقف بلاتيني، النجم الدولي السابق البالغ 64 عاماً الذي ترأس "يويفا" بين 2007 و2015، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لثمانية أعوام في منتصف كانون الأول 2015، لتقلصها محكمة التحكيم الرياضي إلى 4 سنوات في العام التالي، بسبب قبوله دفعة مشبوهة عام 2011 بقيمة مليوني دولار عن عمل استشاري قام به عام 2002 لرئيس السابق للاتحاد الدولي للعبة السويسري جوزيف سيب بلاتر الموقوف بدوره ستة أعوام، دون أن يكون مرتبطا معه بعقد مكتوب.

وانتهت عقوبة إيقاف بلاتيني في 6 تشرين الأول الماضي، ومنذ ذلك الحين أوضح بلاتيني الذي ترشح سابقاً لرئاسة "فيفا"، إنه سيعود إلى عالم كرة القدم.

وأمل بيات أن ينعكس تأثير نجم جوفنتوس السابق على "فيفبرو" بالمضي قدما في العديد من القضايا، بما في ذلك "الاتفاق الأوروبي الجماعي، الجداول الزمنية للبطولات، إلخ".

وقال بيات، الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس المشترك لنقابة لاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا: "لقد كان (بلاتيني) دوما في صف اللاعبين. عندما كان رئيساً للاتحاد الأوروبي، تمكن من فرض آرائه، لأنه ميشال بلاتيني والأندية الكبيرة كانت تستمع إليه".

ويأتي الإعلان عن تعيين بلاتيني في منصبه الجديد قبل عامين من الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين، والتي لن يرأسها بيات مرة أخرى، مما فتح الباب أمام التساؤلات ما إذا كانت هذه خطوة أولى نحو خلافته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم