الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دول شهدت ظواهر غير طبيعية هذا العام.. بينها بلد عربي!

جورج حداد
دول شهدت ظواهر غير طبيعية هذا العام.. بينها بلد عربي!
دول شهدت ظواهر غير طبيعية هذا العام.. بينها بلد عربي!
A+ A-

شهد عام 2020 عدة ظواهر طبيعية غريبة سيطرت على العالم أجمع، ويعتبر مطلع هذا العام من أسوأ الأعوام على الإطلاق من ناحية الكوارث الطبيعية الحاصلة. وسوف نعرض لكم أبرز الظواهر الطبيعية الغريبة التي حصلت هذا العام.

ثلوج في السعودية

في ظاهرة غريبة ونادراً ما نشاهدها في المملكة العربية السعودية، غطت الثلوج يوم الجمعة الماضي منطقة علقان السعودية التي تقع على حدود المملكة الأردنية.

حرائق استراليا

شهدت استراليا منذ بداية العام موجة حرائق هي الأضخم على الاطلاق ويمكننا تصنيفها ضمن الأكبر في التاريخ، حيث راح ضحيتها عشرات الأشخاص. ومئات الآلاف من الحيوانات.


صقيع تركيا

ضربت منطقة الأناضول التركية موجة من الصقيع الشديد، وهي الأقوى منذ مطلع هذا القرن، حيث سجلت الحرارة حوالي 25 تحت الصفر في منطقة أرداهان، و24 درجة تحت الصفر في قارس، و18 درجة تحت الصفر في أرضروم، و17 درجة تحت الصفر في آغري، و12 تحت الصفر في أرزينجان، في حين سجلت أعلاها 6 درجات تحت الصفر.


رياح عاتية في استراليا

ضربت عاصفة رملية منطقة نيو ساوث في استراليا، حيث تزامنت هذه الرياح مع حصول عاصفة رعدية قوية حولت الليل الى نهار في بعض المناطق. كما وصلت سرعة الرياح خلال تلك العاصفة إلى 94 كم في الساعة في منطقة باركس تحديداً، فيما وصلت في منطقة دوبو الى 107 كم في الساعة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم