الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

نادال وبليشكوفا يتقدمان في أوستراليا المفتوحة

المصدر: "أ ف ب"
نادال وبليشكوفا يتقدمان في أوستراليا المفتوحة
نادال وبليشكوفا يتقدمان في أوستراليا المفتوحة
A+ A-

بدأ الإسباني #رافاييل_نادال، المصنف أول ووصيف البطل، سعيه لمعادلة رقم غريمه السويسري #روجيه_فيديرر من حيث عدد الألقاب الكبرى (20)، بقوة بعد فوزه السهل على البوليفي هوغو ديليين 6-2 و6-3 و6-0، في الدور الأول لبطولة أوستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغران شليم في كرة المضرب.

ولم يجد نادال، الساعي إلى إحراز لقب البطولة الأوسترالية للمرة الثانية فقط في مسيرته (بعد 2009) والذي يواجه احتمال لقاء صعب في ربع النهائي النمسوي دومينيك ثييم الخامس، الفائز على الفرنسي أدريان مانارينو 6-3 و7-5 و6-2، صعوبة تذكر في حسم مباراته مع البوليفي المصنف 73 عالميا، منهياً اللقاء في ساعتين ودقيقتين.

وفي أبرز النتائج الأخرى عند الرجال، بلغ الدور الثاني الإسباني روبرتو باوتسيتا-آغوت التاسع بفوزه على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-2 و6-2 و7-5، فيما تغلب الكرواتي مارين سيليتش، بطل فلاشينغ ميدوز لعام 2014 ووصيف أستراليا المفتوحة لعام 2018 وويمبلدون لعام 2017، على الفرنسي كورنتان موتيه دون عناء يذكر 6-3 و6-2 و6-4.

وعند السيدات، احتاجت التشيكية كارولينا بليشكوفا، المصنفة ثانية ووصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز لعام 2016، إلى ساعة و24 دقيقة لتحجز بطاقتها إلى الدور الثاني للموسم السابع توالياً (أفضل نتيجة لها وصولها الى دور الأربعة العام الماضي)، بالفوز على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-1 و7-5.

وتلتقي بليشكوفا في الدور المقبل الفائزة من مباراة الأميركية كوكو فانديفيغيه المشاركة ببطاقة دعوة والألمانية لاورا سييغيموند.

كما تأهلت إلى الدور الثاني السويسرية بيليندا بنسيتش السادسة بفوزها على السلوفاكية كارولينا شمييدلوفا 6-3 و7-5، والأميركية ماديسون كيز العاشرة بفوزها على الروسية داريا كاستاكينا 6-3 و6-1، فيما انتهى مشوار الروسية ماريا شارابوفا عند الدور الأول للمشاركة الثالثة توالياً في "الغران شليم" بخسارتها أمام الكرواتية دونا فيكيتش دون مقاومة 3-6 و4-6.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم