الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لهذا السبب طلب ملحم خلف من المحامين مقاطعة جلسات الجنايات (فيديو)

المصدر: "النهار"
لهذا السبب طلب ملحم خلف من المحامين مقاطعة جلسات الجنايات (فيديو)
لهذا السبب طلب ملحم خلف من المحامين مقاطعة جلسات الجنايات (فيديو)
A+ A-

حصل إشكال في قاعة محكمة الجنايات في بيروت بين رئيس المحكمة وأحد المحامين تطوّر إلى حضور نقيب المحامين #ملحم_خلف إلى قاعة المحكمة.

وأفادت مصادر نقابة المحامين أن المحامي مالك عويدات (86 عاماً)، كان يجلس على مقعد خلفي داخل القاعة منتظراً جلسته.

وأثناء سير المحاكمة في أحد الملفات، دخل سائق المحامي مستفسراً منه إن تناول الدواء، فأجابه المحامي عويدات بصوت عالٍ كونه خفيف السمع. وبسماع صوت في القاعة، سأل رئيس المحكمة عن شخص المتكلم، فأجابه أحد المحامين أنّه المحامي عويدات.

[[embed source=vod id=12562 url=https://www.annahar.com/]]

وأضافت المصادر نفسها أنّ القاضي سامي صدقي طلب أن يخرج المحامي من القاعة ليتكلم خارجها. وما لبث النقيب خلف أن حضر إلى قاعة هذه المحاكمات بعد تلقيه عدداً من الاتصالات من محامين في هذا الشأن، وانتظر لبعض الوقت انتهاء إحدى الجلسات، وحضر معه مفوّض قصر العدل المحامي ناضر كسبار وأمين السر المحامي سعد الدين الخطيب. وبارفضاض الجلسة، اقترب خلف من القوس وبادر رئيس المحكمة: "لا أحب أن أعرقل سير المحكمة، لكن كبارنا لا يجب أن يغادروا القاعة. إن زميلاً لنا يرتدي روب المحاماة وهو في هذه السنّ لا يغادر قاعة محكمة بعمر أستاذ عويدات، ونعتذر نحن سنقاطع كل جلساتك"، طالباً من جميع المحامين مغادرة القاعة.

ثم توجّه نقيب المحامين ومعه المحامي عويدات والد القاضية رنا عويدات وقابلا المفوض وأمين السر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود.

وفي حين تردّد أنّ المحامي عويدات تلقى اتصالاً على الهاتف الخليوي، نفت المصادر ذاتها ذلك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم