فحص المرضى مقابل 10 آلاف ليرة في مستشفى رزق... ما حقيقة هذا الخبر؟

20 كانون الثاني 2020 | 15:50

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

كل سبت للبنانيين غير المضمونين.

نافذة أمل في ظلّ هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يرزخ تحتها كثيرون. خبر انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده معاينة طبّية شبه مجانية. انتقل الخبر بسرعة البرق، كانت الناس بحاجة الى سماع مثل هذا الخبر لتنتفّس قليلاً، نتيجة ما تواجهه من صعوبات يحول دون قدرتها على استشارة الطبيب أو إجراء الفحوص. لكن سرعان ما كُذّب الخبر، وبين الحقيقة والشائعة، كان لنا اتصال بإدارة المستشفى التي أكدت صحته من دون أن تخفي استغرابها من تسرّب الخبر قبل الإعلان عن موعد إطلاق هذه المبادرة الإنسانية. 

وفي التفاصيل، أكّدت إدارة المركز الطبيّ للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق، أنّه "ضمن إطار حملة العمل بإنسانية، سيستقبل المستشفى اللبنانيين غير المضمومين، ومن لا يتوفر لديه تأمين صحّيّ كل يوم سبت، من الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً، للكشف العموميّ في مستوصف الرعاية الأولية للعيادات الخارجية، الذي سيتم افتتاحه يوم السبت، الأول من شباط. كما سيتمّ فحص الزوار مقابل عشرة آلاف ليرة، تُدفَع عند الاستشارة، ولا تضم تكاليف الفحوص المخبرية أو صور الأشعة التي قد تضاف. نتمنى من الراغبين أخذ موعد عبر الاتصال على 01/200800 التحويلة 5421، نعتذر عن عدم استقبال الأفراد من دون موعد، سيتم طلب الهوية اللبنانية قبل الاستشارة". 

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard