الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دعماً للعملة السورية... حملة تتضمن سلعاً وخدمات بليرة سورية واحدة!

حسام محمد
دعماً للعملة السورية... حملة تتضمن سلعاً وخدمات بليرة سورية واحدة!
دعماً للعملة السورية... حملة تتضمن سلعاً وخدمات بليرة سورية واحدة!
A+ A-

يشهد الاقتصاد السوري أزمة غير مسبوقة، أدت إلى هبوط قيمة الليرة السورية مقابل الدولار، إلى مستويات غير مسبوقة في تاريخها، إذ وصل سعر الدولار الواحد في سوريا إلى أكثر من 1200 ليرة، علماً أنّه كان في حدود الـ 600 ليرة قبل شهرين من الآن.

ودفع الوضع الاقتصادي الراهن، السوريين إلى البحث عن حلول ذاتية في ظل غياب الدور الحكومي الواضح، حيث لم يدلِ أي مسؤول اقتصادي سوري بأي تصريح أو إيضاح عن أسباب التدهور الاقتصادي المفاجئ، أو عن الخطة التي ستتبع في سبيل الخروج من هذه الأزمة.

وفي هذا أطلق ناشطون سوريون حملة قالوا إنّه من شأنها أن تعيد لليرة السورية قيمتها، والتي حملت شعار "أي شي بليرة"، حيث تقوم الحملة على تقديم بعض السلع والمنتجات مقابل ليرة واحدة فقط، شرط أن يكون الدفع بالليرة السورية المعدنية التي اختفت من زمن طويل من أيادي السوريين لعدم تداولها، حيث لم يعد هناك في سوريا ما قيمته أقل من 25 ليرة.

أما عن مصادر الحصول على الليرات المعدنية فقد أوضح الناشطون أنّ المصارف السورية مستعدة لاستبدالها بفئات العملة السورية الأخرى، مشيرين إلى أنّ الحملة تهدف إلى رفع الطلب على الليرة السورية الواحدة، ما سيرفع من قيمتها بشكل كبير.

وقد انضم عدد كبير من السوريين إلى الحملة الغريبة التي جعلت الليرة حديث السوريين، حيث قام فريق عمل صيحات برصد بعض الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي التي تروج لسلع وخدمات تقدم مقابل ليرة سورية واحدة، ننقلها إليكم في ما يأتي:




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم