الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ردّ توضيحي من "مملكة الجبل الأصفر"

ردّ توضيحي من "مملكة الجبل الأصفر"
ردّ توضيحي من "مملكة الجبل الأصفر"
A+ A-

تلقّت "النهار" البيان التوضيحي الآتي من المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء والناطق الرسمي في وزارة خارجية "مملكة الجبل الأصفر" محمد حمّود:

"لفت الكاتب في صحيفة "المدينة" السعودية عدنان كامل صلاح، في مقالة نشرها على صفحات الجريدة، في 7 كانون الثاني 2020، إلى أن صحيفة "النهار" اللبنانية نشرت في 15 أيلول 2019، مقابلة مع الأميركي جيرما هيتون، هدّد فيها باعتقال رئيسة وزراء مملكة الجبل الأصفر د. نادرة ناصيف، إذا حاولت الذهاب الى هناك (يقصد مملكة الجبل الأصفر)". واعتبر هيتون أن "د. ناصيف تعمل لمصلحة جماعات إسرائيلية تسعى الى تهجير الفلسطينيين"، زاعماً أن "أصدقاءه في إسرائيل كشفوا له حقيقتها، لأنهم معجبون بمملكته التي أعلن إنشاءها في نفس المنطقة عام 2014...".

وقال: "إنّنا ننفي صحة هذه الإدعاءات والإتهامات جملة وتفصيلا، ونؤكد أن هذه الترّهات والتخيّلات هي مجرّد أوهام وأمنيات يحاول إسقاطها هيتون هذا على د. ناصيف، لغايات واضحة المعالم والمرامي. ونلفت إلى أنّ هذه الادعاءات والاتهامات الواهية في الشكل والمضمون تعرّض حياة د. ناصيف الى أخطار جسيمة، أقلّها التخوين وهدر الدم، كما تعرّض حياة كلّ مسؤول في المملكة، لأخطار جسيمة مشابهة، نحن في غنى عنها في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ بها أمتنا العربية.

ونشدّد على أن د. ناصيف ليست بحاجة الى شهادة تثبت وطنيتها وعروبتها، وهي التي تعتزّ وتفتخر بأصولها اللبنانية، بنفس القدر الذي تعتز وتفتخر فيه بأصالتها العربية .

كما نوضح أن د. ناصيف لا تخفي سعادتها بتضمين دستور مملكة الجبل الأصفر العتيدة، مادة دستورية واضحة، تحظّر على مواطنِي المملكة المرتقبة التعامل مع كيان العدوّ الصهيوني، وتحذر منه، وتجرّم من يتجاوز هذه المادة، ويعرّض نفسه للملاحقة القانونية. ونشير إلى أن مملكة الجبل الأصفر تؤكد مراراً وتكراراً، عدم قبول ايّ طلب يُقدم لتجنيس ايّ من الفلسطينيين، أينما تواجدوا في العالم، ولا سيما في فلسطين المحتلة، احتراما لقرار الأمم المتحدة رقم 194 وحق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه.

ونلفت النظر، إلى أن د. ناصيف شخصية عامة معروفة في أميركا، وهي أيضاً هامة كبيرة معروفة في لبنان والوطن العربي، كرئيسة لأحد أبرز مراكز الأبحاث في الشؤون التربوية والثقافية والإنسانية في الولايات المتحدة الأميركية، وكبيرة الباحثين فيه .

واستناداً الى ما سبق، نأمل من جانبكم، الحذر في نشر كل ما يتعلق بمملكة الجبل الاصفر، سيما وإننا مستعدون للإجابة على أيّ إستفسار يتعلق بها، ولضرورة التوضيح، نتمنى عليكم نشر هذا الردّ. وتقبلوا فائق الاحترام".

*المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء والناطق الرسمي في وزارة خارجية "مملكة الجبل الاصفر" محمّد حمّود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم