السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لبنان يترقّب منخفضاً جويّاً شديد البرودة...

المصدر: "النهار"
لبنان يترقّب منخفضاً جويّاً شديد البرودة...
لبنان يترقّب منخفضاً جويّاً شديد البرودة...
A+ A-

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في لبنان غائماً إجمالاً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع برق ورعد وتساقط لحبات البرد ورياح ناشطة.

الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار وثلوج يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء غدٍ الثلثاء، حيث ينحسر تدريجيّاً بانتظار نهار الخميس حيث سيتأثّر الحوض الشرقي من جديد بمنخفض جوي شديد البرودة ليعود الاستقرار اعتباراً من مساء الجمعة.

الطقس المتوقع في لبنان:

- الإثنين: غائم إجمالاً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع برق ورعد وتساقط لحبّات البرد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وتلامس ليلاً 1000 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية.

- الثلثاء: غائم إلى غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ محلياً خلال الفترة الصباحية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 80 متر وما فوق. يتحسّن الطقس تدريجيّاً اعتباراً من بعد الظهر، ويبقى تأثير الكتل الهوائية الباردة بموجات من الصقيع تؤدي إلى تكوّن الجليد على الطرقات التي تعلو عن الـ100 متر اعتباراً من الفترة المسائية.

- الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع بقاء درجات الحرارة متدنية والتي ترتفع بشكل بسيط خلال النهار، ويبقى التحذير من تشكّل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من 800 متر خاصة خلال ساعات الصباح الأولى والليل.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة سرعتها من 10 إلى 40 كم/س .

- الانقشاع: متوسّط على الساحل، وسيّئ على المرتفعات بسبب الضباب وخلال فترة غزارة الأمطار.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%

- حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: 18°م.

- الضغط الجوي: 1023 HPA أي ما يعادل: 767 ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: 06:42  ساعة غروب الشمس: 16:57

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم