الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

في حفل تأبينه... إطلاق اسم سمير سيف على مهرجان السينما

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
في حفل تأبينه... إطلاق اسم سمير سيف على مهرجان السينما
في حفل تأبينه... إطلاق اسم سمير سيف على مهرجان السينما
A+ A-

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية اسم المخرج الراحل الدكتور سمير سيف رئيساً للدورة الـ23 من المهرجان القومي للسينما عرفاناً بما بذله من جهد تمهيداً لإقامتها، مشيرة إلى تكريمه بشكل خاص خلالها.

وأشارت عبدالدايم إلى أن "لمسة الوفاء التى تقدمها الثقافة المصرية لاسم الراحل تأتي تقديراً لأعماله المتميزة وإنجازاته في الحياة الثقافية والفنية التي ساهمت في تشكيل الوجدان، مؤكدة أن الوطن سيظل يذكر أبناءه المبدعين الذين شاركوا في صنع جزء من تاريخ قواه الناعمة.

جاء ذلك خلال احتفالية تأبين الراحل التي أقامها المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب بمركز الإبداع.

كانت وزير الثقافة أهدت شهادة تقدير لاسم الراحل وتسلمها نجله داني الذي ألقى كلمة توجّه خلالها بالشكر لوزارة الثقافة على تكريم اسم والده، مستعرضاً جزءاً من سيرته الذاتية، كما روى عديد من النجوم والسينمائيين بعض ذكرياتهم الإنسانية والعملية مع الراحل منهم ليلى علوى، إلهام شاهين، مدير التصوير سمير فرج، وغيرهم.

شملت الاحتفالية عرض فيلم وثائقي، استعرض أهم أعمال الراحل وتم إهداء الحضور كتيباً تناول مسيرته الفنية أعدّه حسين عبداللطيف، وتم عرض فيلم المولد.

شارك في التأبين أيضاً المخرج علي إدريس وزوجته الكاتبة زينب عزيز والمخرج أشرف فايق ومدير التصوير الدكتور رمسيس مرزوق والمخرج ومدير التصوير محسن أحمد.

كان المخرج سمير سيف رحل عن دنيانا في كانون الأول الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم