الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الملك لوبرون" هزم الثنائي هاردن ووستبروك!

"الملك لوبرون" هزم الثنائي هاردن ووستبروك!
"الملك لوبرون" هزم الثنائي هاردن ووستبروك!
A+ A-

أثبت "الملك" لوبرون جيمس مجدداً أنه يعتزم قيادة فريقه لوس أنجلس ليكرز الى استعادة لقب الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين، إذ واصل تألقه مساهماً في فوز الفريق "الاصفر" على مضيفه هيوستن روكتس ونجميه جيمس هاردن وراسل وستبروك بنتيجة 124-115. وتمكن جيمس أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، من تسجيل 31 نقطة مع خمس متابعات و12 تمريرة حاسمة، ليقود فريقه متصدر المنطقة الغربية الى فوزه الـ34 في مقابل ثماني هزائم، ويعوّض خسارته الأربعاء أمام أورلاندو ماجيك (118-119). وكانت تلك الخسارة الأولى بعد تسعة انتصارات متتالية لفريق مدينة لوس أنجلس الباحث هذا الموسم عن استعادة مكانته، بعد غيابه في الموسم الماضي عن الأدوار الاقصائية "البلاي أوف". وعلَّق جيمس على الفوز بالقول: "نريد أن نواصل التحسن (...) نريد أن نواصل ما نقوم به على مدى الموسم، هذا موسم من 82 مباراة"، مضيفا: "كانت لدينا فرصة لاستجماع القوى، استعادة التركيز، وبدء النصف الثاني من الموسم بالطريقة الصحيحة، وقد قمنا بذلك". وقاد جيمس فريقه الى التفوق على روكتس وهاردن، أفضل لاعب في الدوري لعام 2018، رغم إنهاء الأخير المباراة مع 34 نقطة وست متابعات وسبع تمريرات، بينما كان زميله وستبروك أفضل مسجل مع 35 نقطة. ولم يتمكن الثنائي هاردن - وستبروك من انقاذ فريقهما من الهزيمة الثالثة تواليا والـ15 في 41 مباراة، على رغم انه بقي متقدما حتى منتصف الربع الثالث. لكن هذا الربع شكل نقطة تحوّل لمصلحة ليكرز، اذ أنهاه 32-17، وحافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية. وخاض ليكرز مباراة السبت في ظل الغياب المستمر لنجمه الآخر أنطوني ديفيس بسبب الإصابة، وذلك للمباراة الخامسة توالياً. وعوّض كايل كوزما وداني غرين غياب ديفيس بشكل مثالي، اذ سجل الأول 23 نقطة مع ثماني متابعات، بينما كان نصيب الثاني 20 نقطة.

ونجح القطب الثاني للوس أنجلس، كليبرز صاحب المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية، في تحقيق فوزه الـ30 هذا الموسم مقابل 13 خسارة، وجاء على حساب مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 133-130. وأتى الفوز بفضل 39 نقطة للنجم كواهي لينارد المنضم الى صفوف كليبرز هذا الموسم بعد قيادته تورونتو رابتورز الى لقب الموسم الماضي.

وبينما استعاد ليكرز إيقاع الفوز، واصل ميلووكي باكس متصدر المنطقة الشرقية العزف على هذه النغمة التي نادرا ما غابت عنه هذا الموسم، اذ يكتفي بست هزائم في 44 مباراة. وحمل فوز ميلووكي على بروكلين الرقم 6 تواليا هذا الموسم، وأتى في مباراة هيمن عليها في شكل شبه تام. وباستثناء تقدم محدود بأربع نقاط في الربع الأول، لم يجد نتس حلا لوقف نجوم ميلووكي، لا سيما أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (29 نقطة و12 متابعة) وكريس ميدلتون (20 نقطة). وأتى فوز باكس بعد يومين من فوزه أيضا على بوسطن 128-123، في مباراة فرّط فيها بفارق كبير من النقاط، لكنه تمكن من حسمها لمصلحته.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم