حملة مصرية لدعم هايدي محمد وهجوم عنيف على لجنة تحكيم "ذا فويس كيدز" (فيديو وصور)

19 كانون الثاني 2020 | 17:34

المصدر: "النهار"

هايدي محمد.

فجّرت الطفلة هايدي محمد التي ظهرت في برنامج "ذا فويس كيدز" مساء أمس السبت، جدلاً واسعاً في الشارع المصري، حيث تسابق المصريون لدعم الفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنها تعرّضت لظلم واضح من لجنة تحكيم البرنامج، برغم أنها تألّقت في أغنية "هذه ليلتي" لكوكب الشرق أم كلثوم.

ودشّن المصريون "هاشتاغ" لدعم هايدي بعد استبعادها من البرنامج، إلا أن أياً من أعضاء لجنة التحكيم عاصي الحلاني، أو نانسي عجرم، أو محمد حماقي، لم يضغط لاختيار الفتاة التي حازت إعجاب الجماهير، فانهمرت الفتاة في البكاء، وهو ما كان سبباً في إطلاق حملة لدعمها.

وحاول أعضاء لجنة التحكيم مواساة هايدي بعد بكائها عقب الاستبعاد، إذ قالت نانسي عجرم: "أنا فعلاً ندمت أني ملفتش بس الأغنية خلصت بسرعة"، فيما قال عاصي الحلاني "أنت مثل القمر وصوتك رائع وفعلاً نحن خسرنا لأنك ما انضميتِ للبرنامج"، بينما أبدى الفنان محمد حماقي حزنه أيضاً قائلًا: "بجد أنتِ صوتك حلو قوي وعشان كده لازم تيجي مرة تانية وتقدمي في البرنامج وإن شاء الله المرة الجاية هنختارك".

وتفاجأ متابعو برنامج "The Voice Kids"، بحذف مقطع الفيديو الخاص بالمُتسابقة المصرية، من قناة البرنامج على "يوتيوب"، وكذلك الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بعد خروجها من البرنامج، في حلقة أمس السبت، بسبب الهجوم الشديد على البرنامج ولجنة التحكيم.

واعتبرت هايدي محمد، في تصريحات صحافية، أنها تعرضت لظلم كبير من أعضاء اللجنة، قائلة: "تعرّضت للظلم من أعضاء لجنة التحكيم، كنت أتمنى أن يختارني عاصي الحلاني أو محمد حماقي، وتخيلت أن يختارني المدربون بعد تألقي في أداء أغنية "هذه ليلتي" لأم كلثوم، ولا أعرف السبب وراء استبعادي".

وقالت إنها دخلت في نوبة بكاء شديدة، بعد نزولها من على المسرح، مؤكدة أنها كانت تتوقع فوزها في البرنامج، طوال فترة البروفات، قائلة: "كنت أتخيل خلال البروفة، أن لجنة التحكيم سوف تلتف لي فور صعودي المسرح، لكن فوجئت برد فعل سلبي".

وأضافت هايدي أنها لن تُشارك في مثل هذه النوعية من البرامج مُجدداً، إذ أن هناك مُتسابقين يتعرّضون لظلمٍ شديد، متمنية بأن يصل صوتها إلى أنحاء الوطن العربي: "نفسي أحقق شهرة مثل باقي الفنانين... حلمي أبقى مشهورة".

وأشارت هايدي إلى أنها اكتشفت موهبتها في الغناء وعمرها 7 سنوات من خلال الغناء في حفلات المدرسة، قائلة: "الآن عمري 12 عاماً وأغني في أوبرا دمنهور وأوبرا القاهرة، سعيدة بردود فعل الجمهور على ظهوري في برنامج "ذا فويس كيدز"، مؤكدة أنها تتمنى أن تتقابل مع الفنان تامر حسني وتغني معه لأنه نجمها المفضل.

وعلقت المطربة المصرية شذا على الأزمة، في تدوينة لها عبر "فايسبوك" قائلة: "البنوتة دي صوتها يجنن وقفاتها كلها حرفية مع أنها 12 سنة، يعني لسه صغيرة وصوتها لسه مكتملش وبالروعة دي، تفتكروا دي بعد 10 سنين هيكون صوتها عامل إزاي".

وأضافت: "أنا كتبت للبنوتة دي علشان اللي يعرفها يقولها إن أنا بالنسبة لي وبحكم خبرتي المتواضعة من أول لما خلصت "هذه ليلتي" قولت لازم أكيد حد هيلف، وأكيد زي كتير قالوا كده طبعاً هما ليهم كامل الاحترام في قرارهم، بس أنا تعمدت أكتب لها أن كلنا في أول طريقنا قابلتنا حاجات معاكسة ولسه بنقابل، ياريت تكون دي نقطة انطلاق جديدة ودافعة ليها، تخليها تتحدى وتركز إنها تكون موجودة ونشوفها كمان كام سنة من نجوم العالم العربي، صوتك حلو جداً يا هايدي".

بينما كشفت والدة هايدي محمد، أن ابنتها تعرضت لأزمة نفسية تسببت في فقدانها النطق، بعد استبعادها من مسابقة "ذا فويس كيدز"، ولم تبدأ في الحديث مجدداً إلا بعدما شاهدت كم الدعم من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي.


تغريدات.

الفيديو المحذوف.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard