السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الحكومة الأوسترالية ستدعم قطاع السياحة... "جزيرة الكنغر ما زالت متاحة"

المصدر: "رويترز"
الحكومة الأوسترالية ستدعم قطاع السياحة... "جزيرة الكنغر ما زالت متاحة"
الحكومة الأوسترالية ستدعم قطاع السياحة... "جزيرة الكنغر ما زالت متاحة"
A+ A-

أشارت الحكومة الأوسترالية، اليوم الأحد، إلى إنّها ستقدّم دعماً مالياً لقطاع السياحة في البلد والذي تضرّر بشدة بسبب حرائق الغابات التي استمرّت لفترة طويلة، في حين يشكو أصحاب الأعمال من إلغاء حجوزات الأشهر المقبلة.

ورغم أنّ الأمطار الأخيرة ساعدت إلى حد ما، فإنّ الخسائر التي تكبّدها القطاع تقترب من المليار دولار أوسترالي (690 مليون دولار أميركي) حتى الآن وقد تتجاوز 4.5 مليار في نهاية العام وفق تقديرات الهيئات السياحية في أوستراليا.

وقال توني كوبينز، مالك شركتي سياحة في جزيرة الكنغر بأوستراليا، "توقف الناس عن المجيء،" مضيفاً أنّه تلقى إلغاءات لشهري شباط وآذار، مضيفاً: "يعتقدون أن الجزيرة بأسرها تحترق وهذا غير صحيح. لذا يجب أن نوجه رسالة بأن الجزيرة مازالت متاحة".

وفي وقت سابق من الشهر، التهم حريق أكثر من 494 ألف فدّان على الجزيرة الواقعة قبالة الساحل الجنوبي لأوستراليا.

وقالت الحكومة إنّها ستخصّص 76 مليون دولار أوسترالي (52 مليون دولار أميركي) فيما وصفته بمعونة أولية لمساعدة قطاع السياحة البالغ حجمه 152 مليار دولار أوسترالي ويسهم بأكثر من ثلاثة بالمئة من الناتج الاقتصادي السنوي.

وقال وزير السياحة سيمون برمنجهام إنّ الحجوزات من الأسواق الخارجية الرئيسية لأوستراليا انخفضت بين 30 و40 بالمئة، بينما تراجعت الحجوزات المحلية نحو 70 في المئة، وفق وسائل الإعلام الأوسترالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم