الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كاسيميرو يعوّض غيابات ريال مدريد بأفضل طريقة

المصدر: "أ ف ب"
كاسيميرو يعوّض غيابات ريال مدريد بأفضل طريقة
كاسيميرو يعوّض غيابات ريال مدريد بأفضل طريقة
A+ A-

تخطى #ريال_مدريد اختباراً صعباً أمام ضيفه #إشبيلية (2-1)، في قمة المرحلة 20 من #الدوري_الإسباني لكرة القدم بثنائية من لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي #كاسيميرو، وتصدر الترتيب موقتاً بانتظار مباراة غريمه #برشلونة حامل اللقب الاحد مع ضيفه غرناطة.

ورفع ريال رصيده إلى 43 نقطة بفارق 3 نقاط عن برشلونة، الذي سيستعيدها بفارق الاهداف في حال فوزه، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 35 نقطة في المركز الرابع.

وعوّل ريال مدريد على معنويات لاعبيه العالية عقب التتويج بلقب الكأس السوبر المحلية بنسختها الجديدة التي أقيمت في مدينة جدة السعودية بفوزه على فالنسيا في نصف النهائي وجاره أتلتيكو بركلات الترجيح في النهائي (الوقتان الأصلي والإضافي 0-0)، علماً أنه خاض المسابقة في غياب نجومه هدافه الفرنسي كريم بنزيمة والجناح الويلزي غاريث بايل والوافد الجديد البلجيكي إيدين هازارد بسبب الإصابة.

وفيما شارك بنزيمة بديلاً السبت، غاب أيضاً عن النادي الملكي قائد دفاعه ونجم إشبيلية السابق سيرجيو راموس ولاعب وسطه الدولي الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، الأول بسبب الاصابة في الكاحل والثاني لطرده في المباراة النهائية لمسابقة الكأس السوبر.

لكن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان انقذه لاعب وسطه الدولي كاسيميرو بتسجيله هدفين.

وألغى الحكم بمساعدة تقنية الفيديو هدفاً لإشبيلية، عندما افلت الهولندي لوك دي يونغ بكرة رأسية جميلة من رقابة المدافع البرازيلي ايدر ميليتاو، بمساعدة من الصربي "نينو" على طريقة دفاع كرة السلة (29)، لينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي امام 72 الف متفرج.

وبتمريرة رائعة بالكعب من المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، انفرد البرازيلي كاسيميرو مفتتحاً التسجيل بكرة ساقطة إلى يمين الحارس التشيكي توماس فاتسليك (57).

وعادل دي يونغ للفريق الاندلسي بتسديدة يسارية لولبية منخفضة بعد مجهود مشترك مع منير الحدادي، الذي لمست الكرة يده، مسجلاً هدفه الثالث هذا الموسم (64).

لكن كاسيميرو استعاد التقدم برأسية من قلب المنطقة، إثر خلل دفاعي بعد عرضية من لوكاس فاسكيز (69).

وكاد المهاجم المغربي يوسف النصيري، القادم الجمعة من ليغانيس مقابل نحو 20 مليون أورو، يسجل هدف التعادل بعد نزوله بديلا من تسديدة قوية مرت خارج مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (89).

وقال كاسيميرو، الذي سجل اول ثنائية في مسيرته مع ريال وهز شباك إشبيلية أيضاً في 19 كانون الثاني 2019: "في السنة الماضية سجلت في إشبيلية، لكن الاهم هو عمل الفريق. كان الهدف الأول بتمريرة من يوفيتش لذا احتفلت معه وهنأته نظراً لجمالها. وتمريرة لوكاس فاسكيز كأنه وضعها باليد على رأسي".

من جهته، عبر مدرب إشبيلية جولن لوبيتيغي عن خيبته: "قام فريقي بعمل جيد وتفوق على ريال. سجلنا هدفا صحيحا في الشوط الاول ولم يحتسب. يملكون الجودة والقوة الهجومية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم