الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لقب أول لبارتي على أرضها قبل "أوستراليا المفتوحة"

المصدر: "أ ف ب"
لقب أول لبارتي على أرضها قبل "أوستراليا المفتوحة"
لقب أول لبارتي على أرضها قبل "أوستراليا المفتوحة"
A+ A-

أحرزت الأوسترالية #آشلي_بارتي (المصنفة أولى عالمياً) باكورة ألقابها على أرضها بتتويجها بطلة لدورة #أديلايد على حساب الأوكرانية دايانا ياستريمسكا، السبت، لتستعد بأفضل طريقة ممكنة لبطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق، بعد غد الاثنين.

وحسمت بارتي مباراتها ضد المصنفة 24 عالمياً بنتيجة 6-2 و7-5، لتصبح أول أوسترالية تفوز على أرضها منذ جارميلا هوبارت عام 2011، بعدما حلت وصيفة في دورة سيدني عامي 2018 و2019.

وقالت الأوسترالية حاملة لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية: "أحب اللعب على أرضي في أوستراليا. هذه مكافأة العمل الذي قمنا به تحضيرا للموسم"، مضيفة: "كان من الجيد خوض المنافسات هذا الأسبوع، أنا متحمسة لانطلاق المنافسات في ملبورن الأسبوع المقبل".

ورأت ان هذا الفوز شكل "بداية رائعة للعام. أشعر أنني أظهرت منافسة قوية. لقد استمتعت بالمنافسة هنا وقدمت كل ما لدي خلال الاسبوع".

وحسمت بارتي اللقاء في غضون 87 دقيقة على ملعب "ميموريال درايف"، وتسلمت الكأس من أحد السكان الاصليين.

وفازت بارتي بالمجموعة الأولى أمام منافستها البالغة 19 عاماً، وخسرت نقطتين فقط على إرسالها، وكسرت إرسال ياستريمسكا في ثلاث مناسبات.

وحملت الأوسترالية هذا الزخم معها الى المجموعة الثانية وكسرت إرسال الأوكرانية في الشوط الأول وتقدمت بشوطين دون رد، قبل أن ترد الأخيرة التحية في الشوط الرابع ويبقى التعادل سيد الموقف للشوط الحادي عشر حيث كسرت بارتي مجددا قبل أن تحسم اللقب على شوط إرسالها.

وكانت بارتي سقطت في ظهورها الأول على أرضها كمتصدرة لترتيب رابطة اللاعبات المحترفات بخسارتها مطلع العام في الدور الثاني لدورة بريزبين أمام الأميركية الصاعدة من التصفيات جنيفر برايدي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم