الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" احيت ذكرى انطلاقتها في البارد

المصدر: عكار - "النهار"
A+ A-

اقامت "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين"، لمناسبة الذكرى الخامسة والاربعين لانطلاقتها، مهرجانا سياسيا وجماهيريا في صالة جار القمر في مخيم نهر البارد، تحت شعار "لا لخطة كيري"، شارك فيه فاعليات سياسية وحزبية لبنانية ورؤساء بلديات، الى ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاتحادات والمؤسسات وحشد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية من ابناء مخيمي البارد والبداوي.
وقد عزفت الفرقة الكشفية والموسيقية التابعة لاتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني استقبالا للوفود.


 وألقى امين سر حركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض كلمة لمنظمة التحرير الفلسطينية ، واشاد بـ"الدور الريادي الذي تقوم به الجبهة الديموقراطية على مدار مسيرة النضال الفلسطيني باعتبارها فصيلا اساسيا في منظمة التحرير".
واكد ان "القيادة الفلسطينية متمسكة بالثوابت الوطنية ولن تتنازل عن حق العودة باعتباره حق ثابت استنادا للقرار الدولي 194" مشددا على "مواصلة النضال حتى انجاز الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس"، ومطالبا الاطراف اللبنانية ب"تحييد المخيمات من الصراعات والتجاذبات الداخلية".
ذياب
وتحدث باسم تيار "المردة" عضو مكتبها السياسي رفلي ذياب، مشددا على "عمق العلاقات بين الشعبين اللبناني والفلسطيني"، داعيا الى "عدم اقحام المخيمات بالتجاذبات اللبنانية اللبنانية" ومطالبا ب"دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل العودة الى فلسطين" مشددا على "انهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد صفه لمواجهة الاعتداءات المستمرة من قبل اسرائيل".

والقى كلمة "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين "عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان الذي حيا الشهداء واكد على مواصلة النضال حتى تحقيق الاهداف.
ودعا الى تكثيف الجهود لتحرير جميع الاسرى. وجدد موقف الجبهة "الرافض لمشروع جون كيري باعتباره اتفاق اطار، وليس مشروعا سياسيا للتسوية المتوازنة بل لادامة وتمديد المفاوضات في ظل اسسها وشروطها الراهنة المختلة تماما لصالح العدو الاسرائيلي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم