خامنئي يلقي خطبة الجمعة... ممسكاً بسلاحه

17 كانون الثاني 2020 | 18:31

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

خامنئي خلال القائه الخطبة، وبدا السلاح الى جانبه (17 ك2 2020، أ ف ب).

استقطب سلاح الى جانب المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي #خامنئي، خلال القائه خطبة الجمعة اليوم، الاهتمام.

وقد نُشرت له صور عدة، اليوم، ملقيا خطبة الجمعة في مسجد المصلى في طهران، حيث أمّ الصلاة للمرة الأولى منذ عام 2012. وبدا الى جانبه سلاح، وقد أمسك به أحيانا.   

أ ف ب

أ ف ب

أ ف ب

وفي خطبة اليوم، حافظ خامنئي على موقف حازم تجاه القوى الغربية (وكالة فرانس برس)، ولمح إلى أنّ التظاهرات المناهضة للنظام التي اندلعت عقب كارثة الطائرة الأوكرانية لا تمثّل مجمل الشعب الإيراني. وتوجه بانتقاد شديد إلى الأوروبيين في قضية الملف النووي، واصفاً إياهم بـ"اذيال اميركا"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا".

وقد ارتفعت مرات عدة هتافات "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل"، من قبل حشود ملأت المسجد والساحة المحيطة به، وفق مشاهد بثّها التلفزيون الرسمي.

وليست المرة الاولى التي يظهر خامنئي مع سلاح. فخلال إلقائه خطبة صلاة عيد الفطر (5 حزيران 2019)، وقد بثها التلفزيون على الهواء مباشرة يومذاك، ظهر ايضا حاملا سلاحا بيده اليسرى. 

يومذاك، انتقد خامنئي الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، ووصفها بأنها "خيانة للأمة الإسلامية".

وبعد انتهاء الخطبة، غردت وكالة "فارس" بصورة وتسجيل مصوّر، مصحوبين بتوضيح لطبيعة السلاح الذي كان يحمله خامنئي أثناء الخطبة. وقالت: "صباح اليوم، سلاح دراغانوف في يد قائد الثورة أثناء الخطاب".





أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard