الفلسطينيون يخسرون 7 مليارات دولار سنوياً نتيجة الاحتلال الاسرائيلي

5 شباط 2013 | 10:43

المصدر: وكالات

  • المصدر: وكالات

أشار تقرير لمنظمة التعاون الإسلامي الى ان خسائر الفلسطينيين الناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي لأراضيهم تبلغ حوالي 7 مليارات دولار سنويا.

وأضاف أن الخسائر الكبيرة، البالغة 6.89 مليار دولار سنويا، تأتي نتيجة السيطرة الإسرائيلية على الموارد الطبيعية الفلسطينية واستخدامها، إضافة الى التلوث البيئي، والتأخر في المجالات الاقتصادية والصناعية وصعوبة تطورها، والقيود الاسرائيلية على تنقل وحركة الفلسطينيين في الداخل.

وركز التقرير على ان تدهور الظروف المعيشية للفلسطينيين يأتي بسبب ارتباط الاقتصاد الفلسطيني بالإسرائيلي. وبين ان اسرائيل تسيطر على معظم المياه الجوفية في غزة والضفة الغربية البالغ حجمها 734 مليون متر مكعب، في حين يحصل الفلسطينيون على 32% فقط من هذه المياه.

وجاء في التقرير ايضا ان السيطرة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية والتوسع الإستيطاني يأتي في محاولة لتغيير ديموغرافية الأراضي الفلسطينية من أجل ضم الجزء الأكبر من أراضي الضفة الغربية عن طريق الاحتلال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard