هدف "تاريخي" يثير الجدل في الكرة المصرية

17 كانون الثاني 2020 | 09:55

المصدر: "النهار"

عبد

أثار عبد الله السعيد، نجم بيراميدز ومنتخب مصر، الجدل خلال الساعات الماضية، بعدما احتسب الحكم الدولى إبراهيم نور الدين هدف بيراميدز أمام الاتحاد السكندري، لمصلحته مخالفاً كل قواعد طريقة احتساب الأهداف في مثل هذه اللعبات والمواقف المتشابهة، حيث جاء الهدف نتيجة خطأ من حارس مرمى الاتحاد عماد السيد الذي أسكن ركنية نفذها عبد الله السعيد، مرماه، وكان من الطبيعي أن يُحتسب الهدف ذاتياً، حيث تشابهت أهداف كثيرة تم إحرازها بهذه الطريقة وتم احتسابها هدفاً ذاتياً للحراس، علاوة على تأكيد خبراء تحكيميين مصريين عدم صحة قرار الحكم.

وتعادل أمس الاتحاد السكندري مع بيراميدز بهدف لكل منهما في الحولة الثالثة عشرة للدوري المصري.

ومع احتساب الهدف، تقول السجلات إن عبدالله السعيد صار رسمياً تاسع اللاعبين الذين سجلوا 100 هدف في تاريخ الدوري المصري.

وجاءت أهداف السعيد في الدوري مع 3 أندية، بواقع 50 بقميص الأهلي، و36 مع الإسماعيلي، و14 هدفاً مع بيراميدز، الذي بدأ مشواره معه في كانون الثاني من العام الماضي.

وتضم قائمة نادى المائة الراحل حسن الشاذلي برصيد 173، سجلها جميعاً بقميص الترسانة، ويليه في المرتبة الثانية حسام حسن، نجم الكرة المصرية والمدير الفنى الأسبق لنادي سموحة، برصيد 168.

ويأتى في المركز الثالث السيد الضظوى، نجم الأهلي والمصري، برصيد 127 هدفاً، سجل 89 منها بقميص الفريق البورسعيدي، و38 بالقميص الأحمر.

القائمة تضم أيضاً مصطفى رياض، نجم الترسانة، برصيد 122 هدفاً، سجلها خلال رحلته الطويلة مع النادي القاهري.

محمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي، يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب نادي المائة للدوري المصري، برصيد 109 أهداف، سجلها بالقميص الأحمر، ثم أحمد الكأس بـ107 أهداف، سجل 78 منها مع الأوليمبي السكندري، و25 مع الزمالك، ورباعية في نهاية مسيرته الكروية مع الاتحاد السكندري.

محمد أبوتريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، يأتى سابعاً في نادي المائة للدوري المصري بـ106 أهداف.

وهناك جمال عبدالحميد، صاحب الرأس الذهبية، آخر أعضاء نادى المائة في المسابقة المصرية، برصيد 101 هدف، سجل 28 منها مع الأهلي، و73 هدفاً مع الزمالك.

ويحل عبد الله السعيد تاسعاً في هذه القائمة التاريخية.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard