السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مطار يوظف كلاباً لتخفيف توتر المسافرين وذوي الإعاقات

المصدر: "الديلي ميل"
ترجمة محمود أبو زهرة
مطار يوظف كلاباً لتخفيف توتر المسافرين وذوي الإعاقات
مطار يوظف كلاباً لتخفيف توتر المسافرين وذوي الإعاقات
A+ A-

لجأ مطار ساوثمبتون في إنكلترا، إلى طريقة جديدة من أجل تخفيف حدة التوتر لدى المسافرين الذين يخافون من الطيران، من خلال استخدام مجموعة من الكلاب العلاجية، للمساعدة في تهدئة المسافرين العصبيين والركاب ذوي الإعاقة.

ووفقاً لموقع جريدة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن المطار لجأ إلى توظيف مجموعة من الكلاب، أطلق عليها اسم "طاقم كانين"، وستتمركز في قاعتي الوصول والمغادرة بمطار ساوثهامبتون، إلى جانب متطوعين، لتهدئة الركاب من ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة بعد أن أظهرت الدراسات أن اللعب مع الحيوانات يمكن أن يقلل من التوتر.

الكلاب من مؤسسة Therapy Dogs" Nationwide" الخيرية، التي أكدت أن الكلاب تم اختبارها ولديها خبرة عالية في التفاعل مع المسافرين وتهدئتهم، حيث عملت الحيوانات في المطار خلال فترة تجريبية العام الماضي، لكن تم التأكيد الآن على أنها ستكون ميزة شبه دائمة في المركز وستكون في دورية مرة واحدة في الأسبوع.

وقال سيمون يونغ، رئيس عمليات الركاب، إن "وجود كلاب للعلاج والدعم النفسي في المطار لن يفيد الركاب فحسب؛ بل سيفيد طاقم العمل أيضاً"، مضيفاً: "الكلاب معروفة جيداً بزيادة السعادة والرفاهية العامة، وكذلك بتحسين الحالة المزاجية، ونحن متحمسون جداً للترحيب بهم في عائلة مطار ساوثمبتون".

في عام 2018، أصبح مطار أبردين الدولي الشقيق في ساوثمبتون أول مطار في المملكة المتحدة يستخدم كلباً للعلاج.

https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-7889757/Southampton-Airport-employs-pack-therapy-dogs-help-soothe-nervous-flyers.html

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم