ظريف: الأوروبيون يذعنون "للتلميذ المتنمّر" ترامب في الخلاف النووي

16 كانون الثاني 2020 | 11:07

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (أ ب).

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد #ظريف، اليوم، أنّ ثلاث دول أوروبية انصاعت للتهديدات الأميركية بفرض تعريفات جديدة على بضائعها عندما قامت بتفعيل آلية تسوية المنازعات الواردة في الإتفاق النووي في خطوة ربما تؤدي إلى إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على #طهران.

وكانت طهران وقوى عالمية أخرى قد وقّعت الإتفاق النووي في 2015. وانسحب الرئيس الأميركي دونالد #ترامب من الإتفاق في 2018، وفرض عقوبات أميركية مشدّدة على إيران، قائلاً إنّه يريد إتفاقاً جديداً أشمل يتناول المسألة النووية وقضايا أخرى.

وكتب ظريف في تغريدة عبر "تويتر": "تأكد الإسترضاء. الدول الأوروبية الثلاث أسلمت ما تبقى من الإتفاق لتحاشي رسوم ترامب الجديدة. لن يفلح ذلك يا أصدقائي. فأنتم تفتحون شهيته فحسب. أتذكرون التلميذ المتنمر في مدرستكم الثانوية؟".

كما لفتت صحيفة "واشنطن بوست"، أمس الأربعاء، إلى أنّ إدارة ترامب هددت بفرض رسوم نسبتها 25 في المئة على وإردات السيارات الأوروبية إذا لم تتّهم بريطانيا وفرنسا وألمانيا إيران رسمياً بمخالفة الإتفاق النووي.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard