الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأهلي يسجل "خماسية" للمرة 44 في الدوري المصري

المصدر: "النهار"
أنور العشري
الأهلي يسجل "خماسية" للمرة 44 في الدوري المصري
الأهلي يسجل "خماسية" للمرة 44 في الدوري المصري
A+ A-

سجّل الأهلي المصري 5 أهداف للمرة الثانية في الدوري المصري الممتاز في نسخته رقم 61، وهزّ شباك طنطا في الجولة الـ13 بخماسية نظيفة، ليحافظ حامل اللقب على العلامة الكاملة هذا الموسم، بوصوله للفوز الحادي عشر.

وتصدّر الأهلي جدول الترتيب برصيد 33 نقطة، مسجلاً 33 هدفاً، بفارق 4 نقاط عن وصيفه المقاولون العرب، قبل مواجهتهما يوم الأحد المقبل في الجولة الرابعة عشرة.

فوز الأهلي أمس، هو رقم 44 بنتيجة خمسة أهداف دون رد، وهي أول نتيجة حققها الأحمر في تاريخ الدوري المصري، عقب فوزه في مباراته الافتتاحية على الجالية اليونانية في 1948، وللمرة الثانية على طنطا في الدوري (الرابعة في كل البطولات)، حيث سبق أن فاز الأهلي بالنتيجة عينها في موسم 1961/1960، سجل ميمي الشربيني، وشريف الجندي لكل منهما هدفان، وسبقهما طه إسماعيل.

وحققها مرتين في كأس مصر، الأولى عام 1946، والثانية عام 1985.

خسر أمام الأهلي 14 فريقاً بخماسية دون رد، يتقدمها الاتحاد السكندري، والترسانة، ودمياط برصيد 3 مباريات.

تاريخياً، سجل الأهلي 5 أهداف في مباراة واحدة في مسابقة الدوري المصري للمرة رقم 44، نالها 23 فريقاً، يتقدمهم كل من الاتحاد السكندري، والترسانة، والأوليمبي، ودمياط، والمقاولون العرب 4 مرات، يليها طنطا للمرة الثالثة.

جاءت خماسيات الأهلي على النحو التالي، 24 بخامسية نظيفة، و13 مرة مقابل هدف واحد، و6 مرات مقابل هدفين، ومرة واحدة مقابل ثلاثة أهداف أمام اتحاد الشرطة عام 2016.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم