الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بفضل السوشيل ميديا... إعادة محاكمة مصري محكوم عليه بالإعدام في السعودية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بفضل السوشيل ميديا... إعادة محاكمة مصري محكوم عليه بالإعدام في السعودية
بفضل السوشيل ميديا... إعادة محاكمة مصري محكوم عليه بالإعدام في السعودية
A+ A-

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية #السعودية إعادة دراسة قضية حُكِم فيها بالإعدام على مصري يدعى علي أبو القاسم، على خلفية اتهامه بالترويج لمواد مخدرة وتهريبها. 

كانت قضية المهندس المصري قد اشتلعت على مواقع التواصل الاجتماعي، ودشّن المصريون "هاشتاغ" يحمل اسمه للمطالبة بإنقاذه، قبل تنفيذ حكم الإعدام، كما طالبوا الجهات المصرية المسؤولة بالتدخل، حيث صدر ضده حكم بالإعدام العام 2018، على خلفية اتهامه بتهريب وترويج مخدرات في السعودية.

وشهدت الأيام الماضية، تدخلات من مسؤولين مصريين، خاصة أنه تم القبض على متهمين في مصر دسوا مواد مخدرة في شنطة سفر أبو القاسم دون علمه، ليتم القبض عليه في المملكة، حيث وجّهت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الشكر للسلطات السعودية، والمحكمة العليا السعودية، لموافقتها على طلب إعادة ملف لدراستها من جديد بمعرفة النيابة العامة السعودية.

وأثنت مكرم على جهود النائب العام المصري، حمادة الصاوي، في القضية وتواصله الدائم مع نظيره السعودي للوقوف على تطورات القضية والدفع في اتجاه إعادة دراسة القضية وتعاونه المستمر مع وزارة الهجرة بشأن التنسيق والمتابعة.

وأكدت الوزيرة المصرية كامل الاحترام للنظام القضائي السعودي والامتثال لأحكامه والثقة في عدالته واستقلاليته، مشيرة إلى استمرار وزارة الهجرة بالتعاون مع الجهات المعنية لدى البلدين في متابعة تطورات القضية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم