الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سلامة لـ"النهار": لا مبادلة لسندات الدين في انتظار قرار الحكومة

المصدر: "النهار"
سلامة لـ"النهار": لا مبادلة لسندات الدين في انتظار قرار الحكومة
سلامة لـ"النهار": لا مبادلة لسندات الدين في انتظار قرار الحكومة
A+ A-

أكد حاكم مصرف لبنان رياض #سلامة لـ"النهار" المعلومات التي ذكرتها وكالة "رويترز" عن أنّ الحكومة طلبت منه إرجاء مبادلات سندات الدين حتى تتخذ الحكومة قرارا حول كيفية تمويلها لاستحقاقات 2020. وقال: "لا قرار بالمبادلة حتى تقرر الحكومة ذلك، خصوصاً وأنّ هذه المبادلة تتعلق بدين على الحكومة وليس على البنك المركزي".

ويأتي هذا التصريح بعد المعلومات عن اقتراح #مصرف_لبنان على الحملة المحليين لسندات أجنبية بقيمة 1.2 مليار دولار والتي يستحق أجلها في آذار مبادلة ما بحوزتهم منها بسندات ذات أجل أطول.

وأعلن مصدر مطلع لـ"رويترز" أنّ وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل طلب من سلامة إرجاء مبادلة مقترحة لسندات دولية مستحقة في 2020 بعد تحذير من وكالات للتصنيف الائتماني من أنها قد تشكل تعثّراً انتقائيّاً.

ولفت المصدر إلى أنّ خليل قال، في رسالة إلى سلامة، إنّ الحكومة بحاجة إلى أن تتّخذ أوّلاً قراراً حول كيفية تمويل سنداتها المستحقة في 2020، مضيفاً أنّ خليل أقرّ بحق المصرف المركزي في إدارة محفظته من السندات لكنّه طلب إرجاء المبادلة، التي سيحصل بموجبها حائزو الدين المحليون على سندات أطول أجلاً، بسبب الآثار المحتملة على التصنيف السيادي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم