مصادر قضائية لـ"النهار": عملية جوجلة للموقوفين في أحداث الحمراء

15 كانون الثاني 2020 | 14:41

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

من أحداث الحمراء (حسن عسل).

أفادت مصادر قضائية "النهار" أنّ التحقيقات تتواصل بإشراف النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات في حادث الاعتداء على أماكن مصرفية عامة وخاصة والاعتداء على عنصر قوى الامن الداخلي، ما اوقع 47 جريحاً في صفوفهم. وذكرت أنّه تجري جوجلة في اطار استكمال التحقيق تمهيداً لإطلاق غير الضالعين في الاعتداءين.

وأضافت أنّ معظم الأشخاص أُوقفوا بعد انتهاء الإنذار الذي وجّهته القوى الأمنية للمتظاهرين في محيط المصرف المركزي عند التاسعة والنصف ليلا، لإخلائه، ولما لم يمتثلوا بعد مضي أكثر من عشرة دقائق، وقاموا برمي القوى الأمنية بالحجارة وتكسير زجاج فروع مصرفية، تعقبتهم وصولاً الى شارع الحمراء حيث أوقفت بعضهم كانوا لجأوا الى مطاعم في المحلة.

ولفتت الى أنّه لطالما تهاونت القوى الأمنية والقضاء بشخص القاضي عويدات في التعاطي مع التوقيفات منذ بدء الحراك، إلا أنّ ما حصل أمس تجاوز كل حدود طاولت الناس في أرزاقها، من خلال أعمال شغب قاموا بها وعدم الانصياع لطلب عناصر قوى الأمن بالطلب الى المتظاهرين بالمغادرة، حيث امتثل بعض منهم، فيما البعض الآخر لازم المكان إلى أن حصل التعرّض لواجهات مصارف وتحطيم آلة لسحب النقود. وأكدت المصادر أنّ مَن يثبت ضلوعه فيها سيُحال على القضاء ومن يثبت عدم علاقته سيجري اطلاقه.

وكان الموقوفون أُحيلوا في غالبيتهم على ثكنة الحلو، كما احيل بعضهم على فصيلة رأس بيروت.

"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard