"انتزاع ممتلكات ثقافية"... طرد خمسة سياح من البيرو ومحاكمة سادس

15 كانون الثاني 2020 | 12:42

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

معالم أثرية في البيرو (أ ف ب).

تقرّر طرد خمسة من السياح الأجانب الستة الذين أوقفوا في #البيرو بتهمة إلحاق أضرار بمعبد الشمس في قلعة ماتشو بيتشو فيما سيلاحق السادس بتهمة "انتزاع ممتلكات ثقافية" في الموقع الأثري الشهير على ما أعلنت الشرطة.

وأوقف السياح وهم أربعة رجال وامرأتان من البرازيل والأرجنتين وفرنسا وتشيلي الأحد في معبد الشمس من حراس وعناصر في الشرطة. وتراوح أعمارهم ما بين 20 و32 عاما.

ومثل أحدهم وهو أرجنتيني في الثامنة والعشرين الثلاثاء أمام المحكمة في جلسة تمهيدية في ماتشو بيتشو في جنوب البلاد. ويشتبه في أنه أراد انتزاع حجر من معبد الشمس فوقع على الأرض وألحق أضرارا بأرضية المعبد، على ما أفادت الشرطة مشيرة إلى أن الشاب أقر بذلك.

أما البقية "فهم لا يزالون موقفون وسيعمد إلى طردهم من البلاد" على ما أوضح المصدر نفسه.

وينص القانون البيروفي على عقوبات لا تقل عن أربع سنوات سجن لأي شخص يلحق الضرر بالتراث الثقافي الوطني.

وقالت السلطات إن السياح الستة دخلوا الموقع السبت واختبأوا لتمضية الليل فيه وهو أمر ممنوع بتاتا. ويشتبه في أنهم وسخوا المكان إذ عثر على براز فيه.

وتقع قلعة ماتشو بيتشو العائدة لحضارة الإنكا على قمة جبل يبلغ ارتفاعه 2400 متر على بعد 80 كيلومترا شمال غرب مدينة كوسكو. وهي مدرجة منذ العام 1983 على قائمة التراث العالمي للبشرية التي تعدها الأونيسكو.

ويمنع الدخول إلى بعض اجزاء معبد الشمس بسبب وضع الموقع.

أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard