الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كارلوس غصن: السفير الفرنسي أبلغني وجود مؤامرة من داخل نيسان

كارلوس غصن: السفير الفرنسي أبلغني وجود مؤامرة من داخل نيسان
كارلوس غصن: السفير الفرنسي أبلغني وجود مؤامرة من داخل نيسان
A+ A-

قال كارلوس غصن رئيس شركة نيسان السابق، متحدثا من بيروت حيث فر من محاكمته في اليابان، اليوم الثلاثاء إن السفير الفرنسي أبلغه بعد وقت قصير من إلقاء القبض عليه بأن شركته تتآمر عليه.

وأضاف غصن خلال مقابلة مع رويترز "صراحة، شعرت بالصدمة لإلقاء القبض عليّ، وأول ما سألت عنه هو التأكد مما إذا كانت نيسان على علم بذلك حتى تستطيع إرسال أحد المحامين لي".

وقال "في اليوم التالي، أي بعد 24 ساعة من ذلك، زارني السفير الفرنسي وقال لي: ’نيسان تنقلب عليك’. عندئذ أدركت أن الأمر برمته كان مؤامرة".

وقال هيروتو سايكاوا الرئيس التنفيذي السابق لنيسان، الذي أُجبر على الاستقالة العام الماضي بعد اعترافه بتلقي أجر زائد بالمخالفة للوائح داخلية، خلال مؤتمر صحفي بعد وقت قصير من إلقاء القبض على غصن إن غصن كان يستخدم أموال الشركة في أغراض شخصية وإنه أبلغ عن دخل أقل من الواقعي لسنوات.

وقال غصن "عندما أخبرني (السفير الفرنسي) أنه ’بعد ساعتين أو ثلاث ساعات من إلقاء القبض عليك، ظهر سايكاوا في مؤتمر صحفي وأدلى بحديثه المسيء لسمعتي’... قلت ’يا إلهي، هذه مؤامرة’".

وفر غصن (65 عاما) الشهر الماضي من اليابان حيث كان بانتظار محاكمته بتهم الإبلاغ عن دخل أقل مما كان يحصل عليه وخيانة الأمانة واختلاس أموال الشركة، وهي تهم ينفيها غصن جميعا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم