سيول وبيجينغ يتفقان على التعاون لنزع السلاح النووي الكوري الشمالي

21 شباط 2014 | 14:06

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

اتفق وزير الخارجية الكوري الجنوبي لي كيونغ سو ونظيره الصيني ليو تشن مين، الذي يزور سيول حالياً، على تعزيز التعاون لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، وجددا تأكيدهما على التزام بلديهما حل هذه القضية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، عن مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله إن "كوريا الجنوبية والصين جددتا إصرارهما المشترك على التخلص من برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية، بينما اتفق الجانبان أيضاً على تكثيف التعاون من أجل إحراز تقدم ملموس حول القضية النووية الكورية الشمالية".
وأضاف أن نائب وزير الخارجية الصيني أطلع نظيره الكوري الجنوبي على تفاصيل زيارته الأخيرة إلى بيونغ يانغ، وأكّد خلال لقائه مسؤولين من كوريا الشمالية، ضرورة اتخاذ بيونغ يانغ إجراءات ملموسة في اتجاه نزع السلاح النووي، قبل التمكن من استئناف المحادثات السداسية المتوقفة منذ فترة طويلة.
وأشار إلى أن سيول دعت بيجينغ في اجتماع اليوم، إلى القيام بـ"دور بنّاء" في تعزيز السلام في شبه الجزيرة الكورية، وحمل بيونغ يانغ على تغيير موقفها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard