الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تعليق التمارين في أوستراليا بسبب دخان الحرائق

المصدر: "أ ف ب"
تعليق التمارين في أوستراليا بسبب دخان الحرائق
تعليق التمارين في أوستراليا بسبب دخان الحرائق
A+ A-

اضطر منظمو بطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، إلى الغاء الحصص التمرينية المقررة الثلثاء استعداداً لانطلاق البطولة في 20 كانون الثاني الحالي، وذلك بسبب دخان الحرائق الهائلة التي اجتاحت البلاد.

وكان من المفترض أن يخوض الروسي ألكسندر زفيريف والبلجيكي دافيد غوفان أولى الحصص التمرينية لليوم الثلثاء على ملاعب "ملبورن بارك"، على أن يتبعهما المصنف أول عالمياً الإسباني رافاييل نادال.

لكن المنظمين قرروا تعليق هذه الحصص التمرينية، على غرار ما حصل مع كل من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الأميركية كوكو غوف والتشيكية كارولينا بليسكوفا.

وقال المنظمون في بيان: "تم تعليق التمارين موقتاً هذا الصباح بسبب رداءة نوعية الهواء"، مشددة بأن مباريات التصفيات المؤهلة القرعة الرئيسية ستجرى كما هو مخطط لها.

وأضاف: "الظروف في الموقع تتحسن وتتم مراقبتها باستمرار".

وأشار بيان المنظمين إلى إن القرارات القادمة ستتخذ بالتشاور مع فريق طبي والمكتب الأوسترالي للأرصاد الجوية، مضيفاً: "كما هو الحال دائما، فإن صحة وسلامة اللاعبين والموظفين والمشجعين هي من أولوياتنا".

وأسفرت حرائق الغابات عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصاً وتدمير أكثر من 2000 منزل، وقد وصل الدخان إلى العديد من المدن بما في ذلك ملبورن.

وأعلنت إدارات الإطفاء الاثنين نجاحها في كبح أقوى "حريق ضخم" عرفته البلاد والذي بقي لثلاثة أشهر خارجاً عن السيطرة، فيما يتوقع أن يبدأ هطول الأمطار قريباً في المناطق المنكوبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم