الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دخان الحرائق يجبر شارابوفا على الانسحاب

المصدر: "أ ف ب"
دخان الحرائق يجبر شارابوفا على الانسحاب
دخان الحرائق يجبر شارابوفا على الانسحاب
A+ A-

انسحبت الروسية #ماريا_شارابوفا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً في كرة المضرب، من مباراة استعراضية، الثلثاء، في كويونغ، إحدى ضواحي مدينة ملبورن الأوسترالية، بسبب الدخان المتصاعد من الحرائق التي ضربت شرق البلاد.

وطلبت النجمة (32 عاماً) وقتاً مستقطعاً عندما كانت متعادلة في المجموعة الثانية 5-5 (بعد خسارتها الاولى 6-7) مع الألمانية لاورا سيغموند، زاعمة أن "اللاعبات يتنشقن الدخان".

وكانت إدارات الإطفاء في أوستراليا أعلنت نجاحها في كبح أقوى "حريق ضخم" عرفته البلاد، والذي بقي لثلاثة أشهر خارجاً عن السيطرة، فيما يتوقع أن يبدأ هطول الأمطار قريباً في المناطق المنكوبة.

وأدى دخان الحرائق المتسبب في تدهور نوعية الهواء في ملبورن إلى تعليق منظمي بطولة أوستراليا المفتوحة التمارين المقررة الثلثاء تمهيداً لأولى البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق الاثنين المقبل.

ووصفت شارابوفا التي لعبت بمساعدة ضمادة لاصقة لتسهيل التنفس، ظروف اللعب بالـ"قاسية"، موضحة أنها عانت "نوبات سعال" في نهاية المجموعة الثانية.

وقالت حاملة لقب 5 بطولات كبرى والتي تراجعت إلى المركز 145 عالمياً بسبب معاناتها مع الإصابات: "طلب منا حكم الكرسي أن نخوض شوطاً إضافياً. من وجهة نظري كان القرار (الانسحاب) حكيماً".

وحصلت شارابوفا على دعوة من المنظمين للمشاركة في أوستراليا المفتوحة.

من جهتها، وصفت سيغموند الدخان بأنه "اخترق بُنيتي، هذه أول مرة ألعب في ظروف مشابهة، وأقر بأني شعرت بها في المجموعة الثانية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم