10 معلومات عن مدرب برشلونة الجديد... يعشق الشطرنج

14 كانون الثاني 2020 | 13:04

المصدر: "برشلونة"

  • المصدر: "برشلونة"

10 معلومات عن سيتيين (تويتر).

أعلن #برشلونة الإسباني عن إقالة مدربه #إرنستو_فالفيردي وتعيين مدرب #ريال_بيتيس السابق #كيكي_سيتيين للإشراف على الفريق خلفاً له، بعقد يمتد حتى 30 حزيران 2022.

وذكر برشلونة في بيان أنه تم "التوصل إلى اتفاق بين برشلونة وإرنستو فالفيردي بخصوص إنهاء العقد معه كمدرب للفريق الأول"، متوجهاً اليه بالقول: "شكراً على كل شيء إرنستو. حظاً سعيداً للمستقبل".

وأشار في الوقت ذاته إلى "توصل نادي برشلونة وكيكي سيتيين لاتفاق للتعاقد معه كمدرب للفريق الأول لكرة القدم حتى 30 حزيران 2022".

وفي ما يأتي 10 معلومات نشرها موقع النادي الإسباني:

1- بدأ كيكي سيتيين كرة القدم من خلال لعب كرة القدم الشاطئية، ولعب مع المنتخب الإسباني للعبة.

2- حين كان يلعب مع راسينغ سانتاندر لُقّب سيتيين بـ"المايسترو"، ويعتبر من أفضل اللاعبين في جيله. لعب 12 موسماً في هذا النادي، وبدأ مشواره كمدرب مع نادي كانتابراين في 2001-2002، وصعد فيهم من درجة لدرجة.

3- أصبح سيتيين ثالث مدرب يقود برشلونة من منطقة كانتبريا، بعد إنريك أوريزاولا (1961) ولوريانو رويز (1976).

4- سيتيين واجه برشلونة 22 مرة كلاعب، فاز في 5 وتعادل في 5 وخسر في 12، وسجل هدفين الأول في موسم 1990-1991 والثاني في موسم 1994-1995.

5- كمدرب، واجه سيتيين برشلونة 7 مرات، خسر في 6 وفاز مرة واحد، وكان هذا الانتصار على أرض "كامب نو" في مباراة كانت ضمن الدوري الإسباني موسم 2018-2019.

6- قاد سيتيين كمدرب كل من راسينغ سانتاندر وبولي إجيدو ولوغرونيس ولوغو ولاس بالماس وريال بيتيس، إضافة إلى أنه شغل منصب مدرب غينيا الاستوائية في مباراة.

7- في إحدى زياراته إلى كامب نو، أهدى لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس قميصه لسيتيين وكتب عليه: "لكيكي مع الحب والإعجاب الكبير بالطريقة التي تلعب بها كرة القدم".

8- تولى سيتيين من قبل تدريب عدد من لاعبي برشلونة السابقين مثل: بارترا، كابتوم، تييو، سانابريا، هليلوفيتش وكيفن برينس بواتينغ، وكذلك اللاعب الحالي جونيور فيربو.

9- أشاد سيتيين دائماً بقدرات برشلونة ونجمه ليونيل ميسي، ويعتبره: "أفضل لاعب في التاريخ".

10- كيكي سيتيين شغوف بلعبة الشطرنج، وهو تحدى بطل العالم السابق أناتولي كاربوف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard