الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عون يتحدث اليوم الى السلك الديبلوماسي العربي والأجنبي

عون يتحدث اليوم الى السلك الديبلوماسي العربي والأجنبي
عون يتحدث اليوم الى السلك الديبلوماسي العربي والأجنبي
A+ A-

يستقبل رئيس الجمهورية ميشال عون، الحادية عشرة قبل ظهر اليوم، عميد السلك الديبلوماسي السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتري وأعضاء السلك الديبلوماسي العربي والاجنبي ورؤساء المنظمات الدولية المعتمدين في لبنان، في استقبال سنوي تقليدي لمناسبة حلول السنة الجديدة.

ويلقي السفير البابوي كلمة باسم السلك، فيما يتحدث رئيس الجمهورية عن التطورات المحلية والاقليمية والدولية والموقف الرسمي منها.

لقاءات

وكان عون استقبل في بعبدا أمس، رئيس حزب "الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي الذي قال: "اللبنانيون يتطلعون إلى الاستقرار وإلى حكومة اختصاصيين تلبي مطالبهم وحقوقهم المهدورة منذ ثلاثين عاما. لذا فإن المطلوب هو الإسراع في قيام حكومة إنقاذ انتقالية يكون همّها الأول وقف التدهور المالي والاقتصادي وإعادة الثقة بلبنان أمام العالم والدول المانحة في أسرع وقت ممكن".

واستنكر استمرار غياب حكومة تصريف الأعمال عن مسؤولياتها، مطالباً مجلس النواب بـ"إقرار قانون معجل مكرر لحماية حسابات صغار المودعين في المصارف".

كذلك استقبل الوزير السابق فادي عبود الذي عرض معه معاناة المصانع والمؤسسات الصناعية.

التعزية بقابوس

من جهة أخرى، اوفد رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب الى مسقط مع وفد رسمي، للتعزية بالسلطان قابوس بن سعيد، ونقل تهانيه بتعيين السلطان هيثم بن طارق آل سعيد خلفاً للراحل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم