الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"جوكر" يتصدّر السباق إلى الـ"أوسكار" مع 11 ترشيحاً

المصدر: (أ ف ب)
"جوكر" يتصدّر السباق إلى الـ"أوسكار" مع 11 ترشيحاً
"جوكر" يتصدّر السباق إلى الـ"أوسكار" مع 11 ترشيحاً
A+ A-

تصدر فيلم #جوكر من إخراج تود فيليبس وبطولة يواكين فينيكس الاثنين السباق إلى جوائز الأوسكار مع حصوله على 11 ترشيحا فيما كانت النساء والأقليات الاتنية شبه غائبة.

ورشّح "جوكر" الذي يتمحور حول عدو "باتمان" اللدود، خصوصا في فئة أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس فضلا عن الكثير من الفئات التقنية.

وحل "ذي آيريشمان" لمارتن سكورسيزي و "1917" لسام منديس و"وانس ابون ايه تايم...إن هوليوود" لكوينتن تارانتينو، في المرتبة الثانية مع عشرة ترشيحات لكل من هذه الأفلام الثلاثة.

وحصد فيلم "باراسايت" للكوري الجنوبي بونغ جون-هو الفائز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان الأخير، ستة ترشيحات لا سيما لأفضل فيلم ةوأفضل فيلم أجنبي وأفضل مخرج.

ومن بين الأفلام الأخرى التي أبلت بلاء حسنا "ماريدج ستوري" (6 ترشيحات) مع ترشيح بطلي الفيلم آدم درايفر وسكارليت جوهانسون، و"جوجو رابيت" (6 ترشيجات) و"ليتل ويمن" لغريتا غيرويغ التي لم تختر في فئة أفضل مخرج. وقد خلت القائمة من السناء هذه السنة الامر الذي سيثير جدلا في الأوساط الهوليوودية.

وغالب ما تتعرض الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها المانحة لجوائز الأوسكار لانتقادات بسبب نقص في التنوع ولا بد أن الترشيحات هذه السنة ستجدد هذا الجدل إذ أن الممثلة الأميركية السوداء سينتيا إيريفو هي الفنانة غير البيضاء الوحيدة التي رشحت للفوز بجائزة أوسكار، عن فئة أفضل ممثلة عن دورها في "هارييت".

وأشار معلقون الاثنين إلى غياب إيدي مورفي رغم عودته الكبيرة إلى السينما من خلال فيلم "دوليمايت إز ماي نايم" وجينيفر لوبيز مع فيلم "هاسلرز".

وتقام الدورة الثانية والتسعون لجوائز أوسكار في هوليوود في التاسع من شباط المقبل.

اقرأ أيضاً: ترشيحات جوائز "أوسكار" تصدر اليوم: أوساط هوليوود تترقَّب


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم