إيران: الشرطة تلقّت "أمراً بضبط النفس" في مواجهة التّظاهرات في طهران

13 كانون الثاني 2020 | 14:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ملصق تكريمي لضحايا الطائرة الأوكرانية أمام جامعة أميركابير في طهران (13 ك2 2020، أ ف ب).

صرح قائد شرطة #طهران، الاثنين، أنه تلقى توجيهات "بضبط النفس" في مواجهة #التظاهرات الغاضبة ضد السلطات التي تجري منذ مساء السبت، بعد اعتراف إيران بإسقاط طائرة ركاب من طريق الخطأ.

وقال الجنرال حسين رحيمي، في تصريحات بثها التلفزيون الحكومي، إن "الشرطة عاملت الأشخاص الذين تجمعوا بصبر وتسامح. الشرطة لم تطلق النار على التجمعات، لأن أمرا بضبط النفس أعطي لرجال الشرطة في العاصمة".

واعترفت القوات المسلحة الإيرانية السبت بإسقاط طائرة البوينغ التابعة للخطوط الأوكرانية الدولية في 8 كانون الثاني بصاروخ أطلق "من طريق الخطأ" في وقت كانت دفاعات البلاد بحالة تأهب خشية من هجوم أميركي.

وأثار هذا الإعلان صدمة في إيران وموجة من التنديدات.

وتحول احتفال تكريم للضحايا في جامعة طهران، مساء السبت، تظاهرة مناهضة للسلطات، هتف فيها المحتجون "الموت للكاذبين"، قبل أن تفرقهم الشرطة.

ومساء الأحد، شهدت طهران ايضا تظاهرات غاضبة، لكن يصعب تقدير حجمها.

وتبين مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وليس من الممكن التحقق من صحتها حتى الآن، إصابة أشخاص عديدين بجروح من جراء إطلاق قنابل غاز مسيل للدموع خلال تظاهرات.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard