الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"أغرب تبرّع" لضحايا حرائق أوستراليا... 500 دولار لكل صدّة

المصدر: "رويترز"
"أغرب تبرّع" لضحايا حرائق أوستراليا... 500 دولار لكل صدّة
"أغرب تبرّع" لضحايا حرائق أوستراليا... 500 دولار لكل صدّة
A+ A-

قدم حارس مرمى #برايتون مات رايان تبرعات بلغت قيمتها 28 ألف دولار أوسترالي (19365 دولاراً أميركياً) لمساعدة #أوستراليا في أعمال الإنقاذ والإغاثة نتيجة حرائق الغابات.

وقال الحارس الدولي الأوسترالي الأسبوع الماضي إنه سيتبرع بمبلغ 500 دولار أوسترالي عن كل كرة ينجح أي حارس مرمى في التصدي لها، خلال آخر جولة من مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وخلال آخر 10 مباريات، أنقذ حراس المرمى 56 تسديدة، منع رايان 5 منها خلال خسارة فريقه أمام إيفرتون 0-1.

وكتب رايان، الذي سيرسل التبرعات إلى صندق خاص بإنقاذ الحياة البرية في أوستراليا عبر "تويتر": "أشكركم جميعاً على دعمكم الرائع في ما يتصل بالوضع في بلادي، وعلى رفع الوعي، والأهم التبرع للقضية".

ومع اقتراب موعد انطلاق بطولة أوستراليا المفتوحة للتنس، وعد الكثير من اللاعبين واللاعبات بتقديم تبرعات لمصلحة ضحايا الحرائق، وكذلك فعل عدد من لاعبي الكريكيت.

والأحد، قالت نجمة التنس الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس إنها ستتبرع بجوائزها المالية التي حصلت عليها بعد فوزها بلقب بطولة أوكلاند.

وأكد السويسري روجيه فيديرر والإسباني رافاييل نادال أنهما سيشاركان في مباراة استعراضية لجمع التبرعات لمساعدة ضحايا الحرائق التي أوقعت الكثير من الخسائر وسببت الكثير من الأضرار إلى جانب مقتل 28 شخصاً وتشريد الآلاف.

وفي الأسبوع الماضي أيضاً، قال البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات "فورمولا 1" إنه سيتبرع بنصف مليون دولار لجهود الإنقاذ والإغاثة وإصلاح الأضرار البيئية التي سببتها حرائق الغابات.

وتعهدت مجموعة من 9 لاعبين أوستراليين في الدوري الأميركي لكرة السلة، بتقديم 750 ألف دولار لمصلحة عمليات الإنقاذ في أوستراليا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم