بايدن يتصل بيانوكوفيتش للمرة الثانية.. والمحادثات مستمرة

21 شباط 2014 | 01:50

قال البيت الابيض ان نائب الرئيس الاميركي جو بايدن تحدث هاتفيا مع الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش في أحدث سلسلة اتصالات هاتفية بين الرجلين منذ تفجر الاحتجاجات العنيفة في كييف.

وهذا هو ثاني اتصال هاتفي في ثلاثة ايام بين بايدن ويانوكوفيتش. وفي الاتصال السابق يوم الثلثاء قال البيت الابيض إن بايدن عبر عن قلق الولايات المتحدة البالغ من تصاعد العنف في كييف وحث الرئيس الاوكراني على سحب القوات الحكومية من اماكن تجمع المحتجين والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وفتح حوار فوري مع زعماء المعارضة.

ومن ناحية اخرى قال متحدث باسم وزارة الخارجية البولندية إن يانوكوفيتش وزعماء المعارضة الاوكرانية اجتمعوا حوال مائدة التفاوض في حضور وزراء خارجية فرنسا والمانيا وبولندا الذين يقومون بجهود وساطة بين الجانبين.

وكتب المتحدث في تغريدة على توتير من كييف حيث يرافق وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي "محادثات وزراء الخارجية البولندي والالماني والفرنسي في مكتب يانوكوفيتش مازالت مستمرة. ويحضرها ايضا زعماء المعارضة ورئيس البرلمان وبرلمانيون كثيرون."

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard