الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بيراميدز يواصل تحقيق الأرقام القياسية أفريقياً (صور)

المصدر: "النهار"
أنور العشري
بيراميدز يواصل تحقيق الأرقام القياسية أفريقياً (صور)
بيراميدز يواصل تحقيق الأرقام القياسية أفريقياً (صور)
A+ A-

أصبح بيراميدز المصري أول نادٍ في تاريخ البطولات الأفريقية، يحقق 7 انتصارات متتالية أفريقياً، بعد فوزه أمس الأحد 12 كانون الثاني، على حساب مواطنه المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين، في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لبطولة كأس الكونفدرالية في نسختها السابعة عشرة، والتي أقيمت باستاد 30 يونيو "الدفاع الجوي"، ليحسم صدارة المجموعة وبطاقة التأهل.

سجّل لبيراميدز كل من البوركيني إيريك تراوري، ونبيل عماد "دونجا"، في حين أهدر قائد الفريق عبدالله السعيد في مباراته القارية رقم 97، ضربة جزاء تصدى لها الحارس أحمد مسعود قبل نهاية الشوط الأول.

بدأ بيراميدز رقمه القياسي في مشاركته الأفريقية الأولى بالفوز على شباب بلوزداد الجزائري بملعبه بهدف دون رد في إياب الدور الأول. ثم يانغ أفريكانز التنزاني في الدور الإضافي ذهاباً في دار السلام بهدفين مقابل هدف، ثم بثلاثية دون رد بالقاهرة. قبل أن يحقق العلامة الكاملة في أول أربع جولات، بالفوز على إينوغو رينجرز النيجيري بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم على نواذيبو الموريتاني بسداسية نظيفة، قبل أن يهزم المصري البورسعيدي ذهاباً وإياباً.

وحطّم بيراميدز رقم المصري السابق، الذي حقق هذا الموسم ستة انتصارات متتالية قبل مواجهتي بيراميدز، بالفوز ذهاباً وإياباً على كل من ماليندي ممثل زنغبار، وكوت دور أور ممثل سيشل، ثم على نواذيبو ممثل موريتانيا، وإينوغو رينجرز ممثل نيجيريا في دور المجموعات.

وأصبح بيراميدز على بعد فوز واحد فقط من معادلة الرقم القياسي القاري الذي حققه النجم الساحلي التونسي في كأس الكونفدرالية العام 2006.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم