الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سيرينا تنهي الانتظار... وتقدم جائزتها المالية إلى أوستراليا

المصدر: "أ ف ب"
سيرينا تنهي الانتظار... وتقدم جائزتها المالية إلى أوستراليا
سيرينا تنهي الانتظار... وتقدم جائزتها المالية إلى أوستراليا
A+ A-

أحرزت الأميركية المخضرمة #سيرينا_وليامس لقبها الأول في دورات محترفات كرة المضرب منذ العام 2017، بفوزها على مواطنتها #جيسيكا_بيغولا، في المباراة النهائية لدورة #أوكلاند النيوزيلندية، بنتيجة 6-3 و6-4.

وحسمت وليامس (38 عاماً) المصنفة أولى في الدورة والأولى عالمياً سابقاً، المباراة النهائية في ساعة و35 دقيقة، لتحرز اللقب الـ73 في مسيرتها الاحترافية، والأول منذ تتويجها بلقب أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في مطلع 2017 على حساب شقيقتها فينوس.

وغابت سيرينا بعدها أشهراً عن الملاعب لوضع مولودتها الأولى، وهي تسعى منذ عودتها، إلى إحراز لقبها الـ24 في بطولات "الغران شليم"، ومعادلة الرقم القياسي للأوسترالية مارغريت كورت.

وستكون الأميركية أمام فرصة جديدة لتحقيق ذلك، في النسخة المقبلة من البطولة الأوسترالية التي من المقرر أن تنطلق في ملبورن في 20 كانون الثاني الحالي.

وعلقت سيرينا على فوزها باللقب الأول في ثلاثة أعوام: "لقد مضى وقت طويل، وأعتقد انه في إمكانكم ان تروا الارتياح على وجهي"، معتبرة أن أداءها يتحسن مع اقتراب موعد بطولة أوستراليا المفتوحة، وأنها كانت تحتاج "بطبيعة الحال" للقيام بذلك قبل انطلاق المنافسات في ملبورن.

واختارت سيرينا أن تقدم الجائزة المالية المخصصة لبطلة أوكلاند، والبالغة 43 ألف دولار أميركي، للمساعدة في معالجة آثار حرائق الغابات الواسعة المستعرة منذ أشهر في أوستراليا، والتي أودت بحياة 26 شخصاً على الأقل والتهمت نحو 10 ملايين هكتار من الأراضي. كما قدر علماء جامعة سيدني أن الحرائق أدت إلى نفوق نحو مليار حيوان.

وقالت وليامس: "ألعب في أوستراليا منذ أكثر من 20 عاماً وكان من الصعب علي فعلاً. أنا أتابع الأخبار وكل ما يحدث في أوستراليا بسبب الحرائق، التي أثرت على الحيوانات والناس الذين فقدوا منازلهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم