الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بليسكوفا تستعد لبطولة أوستراليا بلقب بريزبين

المصدر: "أ ف ب"
بليسكوفا تستعد لبطولة أوستراليا بلقب بريزبين
بليسكوفا تستعد لبطولة أوستراليا بلقب بريزبين
A+ A-

أطلقت التشيكية #كارولينا_بليسكوفا المصنفة ثانية عالمياً، استعداداتها لبطولة #أوستراليا المفتوحة في كرة المضرب، التي تبدأ هذا الشهر، بالاحتفاظ بلقبها في دورة #بريزبين بعد فوزها الصعب في النهائي على الأميركية #ماديسون_كيز بنتيجة 6-4، 4-6 و7-5.

ورفعت التشيكية الكأس للمرة الثالثة في آخر 4 أعوام في المدينة الأوسترالية، في دورة تعد تقليدياً من التحضيرات الأساسية لبطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي من المقرر أن تنطلق في ملبورن في 20 كانون الثاني الحالي.

ولم تتمكن التشيكية البالغة 27 عاماً والمصنفة أولى عالمياً سابقاً، حتى الآن من إحراز لقب في دورات "الغران شليم" في مسيرتها الاحترافية، وبلغت نصف نهائي بطولة أوستراليا في الموسم الماضي، قبل أن تخسر أمام اليابانية ناومي أوساكا التي توجت باللقب.

وفي بريزبين، خاضت بليسكوفا مباراة مثيرة ضد أوساكا في نصف النهائي امتدت ساعتين و48 دقيقة، قبل ان تفوز بثلاث مجموعات. دواحتاجت التشيكية الى ثلاث مجموعات أيضاً في المباراة النهائية، قبل أن تحسمها في ساعتين وسبع دقائق، وتنفرد بالرقم القياسي لعدد ألقاب بريزبين (3)، أمام الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.

وأشارت بليسكوفا التي بلغت أيضاً نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في العام 2016، إلى أن الفوز بالدورة يمنحها ثقة قبل خوض غمار أولى بطولات "الغران شليم" للموسم الحالي.

وأوضحت: "أعتقد أن (الفوز في بريزبين) دائماً ما يعطي ثقة إضافية ويقدم فكرة عن مستواي الحالي، ولذا أعتقد انها كانت طريقة رائعة لبدء العام".

وتابعت: "لكن بالطبع بطولة غران شليم أو أي دورة أخرى، دائماً ما تبدأ من الصفر، لذا لن يقوم أحد بالتفكير: لقد فازت بدورة منذ أسبوعين"، في إشارة إلى انها لن تكون مرشحة حكما للفوز في بطولة أوستراليا لمجرد أنها فازت بلقب دورة بريزبين.

وفي نهائي الأحد، قدمت بليسكوفا وكيز منافسة متكافئة في المجموعة الأولى، إلى أن تمكنت التشيكية من كسر الإرسال والتقدم 5-4 والفوز بالمجموعة بالحفاظ على إرسالها.

وفي المجموعة الثانية، استغلت كيز التي بلغت نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2017، تراجع إرسال بليسكوفا. وعلى رغم أن الأخيرة كسرت إرسال الأميركية في الشوط الرابع، ردت الأخيرة الكسر سريعاً، وكررت الأمر في الشوط التاسع لتتقدم 5-4.

وفي المجموعة الثالثة، بدت الأفضلية لمصلحة التشيكية التي تقدمت 5-4 وكانت ترسل من أجل الفوز بالمباراة، لكن الأميركية كسرت إرسالها وعادلت الأرقام، قبل أن ترد بليسكوفا الكسر وتحسم اللقاء لمصلحتها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم